الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

سوق السفر العالمي يستضيف جلسة لوزراء سياحة الإمارات والبحرين وإسرائيل

تشهد النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي، اجتماع وزراء السياحة لدول الإمارات والبحرين وإسرائيل، وذلك للمرة الأولى منذ توقيع معاهدة السلام لتطبيع العلاقات في شهر سبتمبر الماضي.

ومن المقرر أن تستضيف النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي في يومها الأول، جلسة رئيسية تجمع وزراء السياحة في البلدان الثلاثة، لبحث آفاق وسبل التعاون فيما بينهم.

وستبحث وزيرة السياحة الإسرائيلية، أوريت فركاش هكوهين، في اجتماع افتراضي مع كل من وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين زايد بن راشد الزياني، الفرص السياحية المتاحة الآن، والدور الذي ستلعبه السياحة لتأمين سلام دائم في المنطقة.

وسيشارك الوزراء في الجلسة التي تحمل عنوان «السياحة.. الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط»، والتي ستنعقد يوم الاثنين 9 نوفمبر.

وقال سايمون بريس، المدير الأول لمعرض سوق السفر العالمي في لندن: «ستوفر هذه الجلسة رؤية معمقة عن سبل التعاون في مجالات السياحة والتجارة، كما ستتطرق إلى تشجيع الناس على الانخراط والتعرف على ثقافات مختلفة وزيارة أماكن جديدة وتذوق أطعمة متنوعة والمشاركة في أنشطة مميزة، وهو ما يسهم في تعزيز السلام».

وأضاف: «أن الإمكانات والفرص المتاحة في هذه المنطقة في مرحلة ما بعد كورونا لا حصر لها، ونحن مسرورون للغاية لأن النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي ساهمت في تسهيل انعقاد هذه الاجتماعات البارزة، ولعبت دوراً تاريخياً كبيراً في هذا الشأن».

#بلا_حدود