الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

«هيئة الطيران الأمريكية» توافق على عودة «بوينغ 737 ماكس» للتحليق

«هيئة الطيران الأمريكية» توافق على عودة «بوينغ 737 ماكس» للتحليق

قال متحدث باسم فلاي دبي، إن الشركة على علم بآخر التحديثات من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، وستواصل العمل عن كثب مع الجهات المختصة، وسنتبع التوجيهات الصادرة بخصوص عود طائرة ماكس للتحليق مجدداً، حيث تمتلك الناقلة حالياً 14 طائرة ضمن أسطولها، بالإضافة إلى أكثر من 230 طائرة تحت الطلب.

جاء ذلك في أعقاب قيام إدارة الطيران الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، بإلغاء طلب إيقاف العمليات التجارية لطائرات بوينغ 737-8 و737-9.

وقالت شركة بوينغ في بيان صحفي، إن هذه الخطوة سوف تسمح لشركات الطيران الخاضعة لسلطة إدارة الطيران الفيدرالية قضائياً، بما فيها تلك الموجودة في الولايات المتحدة، باتخاذ الخطوات اللازمة لاستئناف الرحلات، كما ستسمح لبوينغ باستئناف عمليات تسليم هذه الطائرات.

وقال ديفيد كالهون، الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ: «لن ننسى أبداً الأرواح التي فقدت في الحادثين المأساويين اللذين أدّيا إلى قرار تعليق الرحلات. فهذان الحادثان والدروس التي تعلّمناها نتيجةً لحصولهما أعادت تشكيل بوينغ، وعزّزت تركيز اهتمامنا على قيمنا الأساسية المتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة».

وعلى مدى الأشهر الـ20 الماضية، عملت بوينغ مع شركات الطيران بشكل وثيق، وقدّمت لها توصيات مفصّلة بشأن تعليق الطائرات، والتأكيد أن المعلومات والآراء التي قدمتها كانت جزءاً من الجهود المبذولة لإعادة الطائرات بأمان إلى الخدمة.

وأصدرت إدارة الطيران الفيدرالية، بياناً حول صلاحية الطيران، حدد المتطلبات الواجب تلبيتها قبل أن تتمكن شركات الطيران الأمريكية من استئناف الخدمة، بما في ذلك تحديث البرمجيات، واستكمال تعديلات فصل الأسلاك، وإجراء تدريب للطيارين، وتنفيذ الإجراءات التي تضمن أن الطائرات جاهزة للخدمة.

وقال ستان ديل، الرئيس والمدير التنفيذي للطائرات التجارية في بوينغ: «توجيهات إدارة الطيران الفيدرالية فارقة ومهمة. وسوف نواصل العمل مع الهيئات التنظيمية ومع عملائنا في جميع أنحاء العالم لإعادة الطائرة إلى الخدمة».

وتتمثل التغييرات التي أجرتها بوينغ على الطائرة وعلى تدريبات الطيارين، في 3 خطوات أساسية لتعزيز تركيزها على السلامة والجودة، وهي:

الاتساق التنظيمي، حيث جرى جمع أكثر من 50 ألف مهندس في إدارة واحدة تضم وحدة جديدة لسلامة المنتجات والخدمات، ما سيؤدي إلى توحيد مسؤوليات السلامة عبر الشركة.

التركيز الثقافي: جرى تمكين المهندسين بشكل أكبر من حيث تحسين معايير السلامة والجودة. وتقوم الشركة بتحديد المشكلات وحلها بمستوى أعلى من الشفافية والسرعة.

تحسين الإجراءات: عبر اعتماد عمليات التصميم من الجيل التالي، أصبحت الشركة تقدم مستويات أعلى من الجودة الأولية.