الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

%30 نمو حجوزات الطيران بين الإمارات والمملكة المتحدة بعد إلغاء الحجر الصحي

شهدت حجوزات الطيران بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة نمواً متصاعداً، بنسبة وصلت إلى 30%، وذلك في أعقاب قرار المملكة إضافة دولة الإمارات إلى قائمة الدول التي يُعفى فيها المسافرون القادمون من الحجر الصحي، الأمر الذي ساهم في زيادة الطلب على السفر بين البلدين.

ودفع القرار شركات الطيران الوطنية إلى إعادة رسم خطتها بين البلدين من خلال رفع عدد رحلاتها من وإلى المملكة لاستيعاب النمو في الطلب، حيث أعلنت طيران الإمارات عن زيادة عدد رحلاتها إلى مطار هيثرو إلى 4 رحلات يومياً جميعها بطائرات «A380» اعتباراً من 27 نوفمبر الجاري.

وأكد عاملون بقطاع السفر والطيران أن حجم الطلب على السفر ارتفع بشكل فوري بنسب تراوح بين 20 و30%، ومن المتوقع أن تزيد هذه النسب عن ذلك خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يشكل دفعة حقيقية لقطاع السياحة والسفر.

وتفصيلاً، قال الرئيس التنفيذي لشركة «دبي لينك» للسفر والسياحة، الدكتور هيثم الحاج علي، إنه فور قرار إعفاء المسافرين من الإمارات إلى المملكة المتحدة من الحجر الصحي شهد الطلب على السفر ارتفاعاً بنسب تراوح بين 20–30%، مشيراً إلى أن المملكة المتحدة تعتبر تاريخياً من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للسوق الإماراتي، كما أنها تأتي في المركز الرابع من حيث الأهمية بالنسبة لدبي.

وأضاف أن القرار سيكون له انعكاس إيجابي على التدفقات السياحية من المملكة المتحدة إلى الإمارات، خاصة خلال الفترة الحالية في ظل الأجواء المثالية التي تتمتع بها الدول، لا سيما خلال عطلة رأس السنة التي تشهد تدفق أعداد كبيرة من مختلف مدن المملكة المتحدة للاحتفال في الإمارات وتحديداً في دبي وأبوظبي.

من جانبه، قال المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مأمون حميدان، إن الإمارات من أكثر الدول أماناً للسفر في العالم في ظل اتخاذها كافة التدابير والإجراءات الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين، مشيراً إلى أن عمليات البحث من بريطانيا إلى الإمارات بدأت تشهد نمواً ملحوظاً.

وتوقع حميدان أن تشهد عمليات البحث عبر الموقع من بريطانيا إلى الإمارات مزيداً من النمو خلال الفترة المقبلة، لا سيما خلال الإجازات والأعياد، بما فيها الأعياد الوطنية والأعياد الميلادية ورأس السنة.

وأفاد المدير التنفيذي لشركة «سيرينتي ترافيل»، شريف الفرم، بأن قرار إعفاء المسافرين من الإمارات إلى المملكة المتحدة من الحجر الصحي ساهم بشكل كبير في زيادة الطلب على السفر بين البلدين، مشيراً إلى أن المملكة المتحدة تعتبر من أهم الوجهات السياحية بالنسبة للإماراتيين، كما أن دبي بشكل خاص، والإمارات بشكل عام، تعتبر من أهم خيارات السياح البريطانيين.

وأضاف الفرم أن توقيت هذا القرار يشكل أهمية كبيرة لأنه يتزامن مع موسم الأعياد والإجازات الذي يعول عليه لتنشيط حركة السياحة والسفر خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن شركات الطيران تعمل باستمرار على تقييم الخطوط بحسب العرض والطلب.

#بلا_حدود