الخميس - 21 يناير 2021
Header Logo
الخميس - 21 يناير 2021
الرؤية

الرؤية

«كورونا» ومنع المخيمات يرفعان نسب إشغال فنادق الفجيرة بنسبة 100%

بلغت نسبة إشغال الفنادق بإمارة الفجيرة، خلال عطلتي العيد الوطني ويوم الشهيد نسبة 100% من خلال الحجوزات الأولية والمؤكدة، بحسب مديري فنادق بالإمارة.

وأوضحوا أن قرار منع إقامة المخيمات بمختلف أنواعها من فريق الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارة، إضافة إلى استمرار جائحة فيروس كورونا أسهما في ارتفاع نسب الإشغال والتوجه إلى الفنادق من قبل المواطنين والمقيمين لقضاء العطلتين.

وأشاروا إلى ارتفاع أسعار الغرف الفندقية بنسبة 100% للفنادق والمنتجعات الشاطئية، مثل فندق البحر بالفجيرة، وميرامار ومريديان شاطئ العقة بدبا الفجيرة، حيث تراوح أسعار الغرف ما بين 1000 درهم للغرفة الواحدة، و2500 لغرفة وصالة، مؤكدين التزامهم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا حفاظاً على سلامة النزلاء والعاملين بالفنادق.

انتعاش السياحة الداخلية

وقال المدير العام لفندق ومنتجع البحر بالفجيرة، وسيم شلبي، إن نسبة الإشغال بالفندق وصلت حتى الآن إلى أكثر من 80%، متوقعاً أن تصل إلى 100% خلال عطلتي العيد الوطني ويوم الشهيد، مشيراً إلى أنها أكثر فترات السنة نشاطاً وتمثل انتعاشاً حقيقياً لسوق السياحة الداخلية، خصوصاً في ظل جائحة كورونا واتجاه المواطنين والمقيمين لقضاء عطلاتهم داخل الدولة.

ولفت شلبي إلى أن طبيعة الإمارة الخلابة وأجواء الشتاء، إضافة إلى العطلة القصيرة والقرار الأخير بمنع التخييم، عوامل أسهمت جميعا في زيادة الحجوزات بفترة العيد الوطني، موضحاً أن أسعار الغرف بالفندق تبدأ من 1100 درهم، في حين أن سعرها لم يتجاوز 500 درهم في الأيام العادية.

من جانبه، أوضح نائب مدير فندق ومنتجع لو مريديان شاطئ العقة بدبا الفجيرة، صلاح الحمد، أن الفندق يعمل بـ60% فقط من طاقته الاستيعابية تطبيقاً للاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن جميع الغرف المتاحة تم حجزها بنسبة 100% خلال عطلتي العيد الوطني ويوم الشهيد.

وأضاف: «نستقبل يومياً أعداداً كبيرة سواء لخدمة المطاعم أو طلبات الحجوزات وجميعها من السوق المحلي الذي يشهد انتعاشاً كبيراً من بداية نوفمبر الحالي بجميع فنادق ومنتجعات الساحل الشرقي الشاطئية، كما أن قرار منع إقامة المخيمات والكرفانات أسهم في زيادة الحجوزات»، مشيراً إلى أن أسعارهم تراوح بين 1000 للغرفة و2500 درهم لغرفة وصالة.

بدوره، توقّع المدير العام لفندق ومنتجع ميرامار الفجيرة، أشرف حلمي، أن ترتفع نسبة إشغال الفندق إلى 100% خلال عطلة العيد الوطني وفقاً للحجوزات التي تلقاها وجميعها من مواطنين ومقيمين، مبيناً أن نسبة الإشغال حالياً وصلت 85% من إجمالي غرف الفندق، وسعر الغرفة 1000 درهم، فيما يتجاوز سعر غرفة وصالة 2500 درهم.

#بلا_حدود