الأربعاء - 20 يناير 2021
الأربعاء - 20 يناير 2021
No Image

«إياتا»: دبي نموذج في تطبيق الإجراءات الاحترازية في قطاع الطيران

أكد محمد علي البكري، نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، أن السياسة التي اتبعتها دبي في تطبيق الإجراءات الاحترازية في قطاع الطيران، تعتبر نموذجاً ناجحاً على مستوى المنطقة، وانعكست على زيادة أعداد المسافرين.

وقال البكري على هامش مؤتمر صحفي، نظمه الاتحاد الدولي للنقل الجوي، اليوم، إن الإجراءات التي اتخذتها دبي في قطاع الطيران شملت تطبيق أعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة المسافرين والموظفين وأطقم الطيران، كما أنها قامت بإلغاء بعض العوائق التي تؤثر في الطلب على السفر مثل الحجر الصحي.

وأضاف أن جهود دبي في مكافحة «كوفيد-19» شملت إلزامية معدات الحماية الشخصية في جميع أنحاء الإمارات، بما فيها قطاع الطيران من مطارات وشركات طيران ونقاط العبور وغيرها، كما يتم إجراء الفحص الصحي الإلزامي لجميع الركاب القادمين والمغادرين وبأقل قدر من التدخل البشري.

وقال إنه يمكن للمسافرين من أكثر من 50 دولة السفر إلى دبي بدون إجراء فحص «بي سي أر»، والذي يمكن الحصول عليه عند الوصول، وأن دبي أعادت تطبيق سياسة التأشيرة بالكامل كما كانت قبل الجائحة، مشيراً إلى أن حكومة دبي تتبع بروتوكولات صارمة للطيران تتوافق بنسبة 100% مع فريق عمل إنقاذ صناعة الطيران المدني.

#بلا_حدود