الأربعاء - 20 يناير 2021
الأربعاء - 20 يناير 2021
أرشيفية
أرشيفية

81 % زيادة في معدل مدة رحلة المسافرين للإمارات خلال أسبوعين

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن معدل مدة إقامة ورحلة المسافرين من الإمارات زاد بنسبة 81% خلال الأسبوعين الفائتين من 10 إلى 21 نوفمبر 2020.

وذكرت الشركة لـ«الرؤية»، أن ذلك يعود لتفضيل المسافرين قضاء فترة أطول عوضاً عن السفر عدة رحلات لفترات قصيرة والاضطرار إلى إجراء فحوص كورونا أكثر من مرة، متوقعة ارتفاع عمليات البحث عن رحلات السياحة الشتوية بالأيام القادمة من مختلف الأسواق العالمية، تزامناً مع اقتراب انطلاق موسم أعياد رأس السنة الميلادية «الكريسماس».

وأفادت الشركة بتشديد الدولة في تطبيق الإجراءات للسيطرة على جائحة كورونا، وهو مؤشر اطمئنان للزوار والمسافرين، وإيجابي ومهم لعودة التعافي التدريجي للسياحة الإماراتية، ومن ثَمَّ الزيادة المتوقعة لرحلات الطيران.

وقال المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند، مأمون حميدان: «إن الكثير من المسافرين بدأوا بالتخطيط لعطلاتهم الشتوية في عيد الميلاد ورأس السنة».

وأشار إلى أن معظم شركات الطيران حول العالم قامت باستئناف الرحلات، وأخذ الإجراءات الاحترازية الأخرى، لاحتواء تفشي فيروس كورونا، وقدمت من جهة أخرى بعض التدابير مثل إلغاء الرسوم على تغيير رحلات المسافرين لحجوزاتهم والمرونة في تغيير الحجز، ما يسهل على المسافر التخطيط لرحلته.

وأكد أنه بات للمسافر خيرات أوسع لقضاء عطلة رأس السنة. يذكر أن معظم شركات الطيران باتت تتكفل بإجراء فحوصات فيروس كورونا والحجر إذا لزم الأمر، ما يسهل من عملية السفر.

وأضاف: «شهدنا من خلال موقعنا زيادة في عمليات البحث من الإمارات إلى الخارج، وسجلت نحو 24,080 خلال الأسبوعين الفائتين من 10 إلى 21 نوفمبر، وإذا قارننا نسبة عمليات البحث حول فترات رأس السنة بين سبتمبر ونوفمبر، نجد أنها ارتفعت بنسبة 15%. ونتوقع أن تزيد هذه النسبة تدريجياً مع اقتراب فترة العيد».

ونصح المسافرين بالتخطيط لرحلتهم مع التأكد من أحدث القوانين والإجراءات للوجهة التي يقصدونها بهدف الاطلاع على آخر الأخبار الصادرة عنها. لكن من الضروري أن يتحققوا من القوانين المرعية الإجراء، بخاصة تلك المتعلقة بإلغاء وتغيير الحجوزات في ظل أزمة كورونا.

#بلا_حدود