الأربعاء - 20 يناير 2021
الأربعاء - 20 يناير 2021
No Image

1020 كيلو ذهب جوائز ضمن مهرجان دبي للتسوق في 26 عاماً

قالت المديرة التنفيذية لقطاع الشراكات الاستراتيجية لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وعضوة مجلس الإدارة ورئيسة قسم التسويق في مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، ليلى سهيل: «إن إجمالي المكافآت التي قدمتها المجموعة لمتسوّقي المشغولات الذهبية والمجوهرات في أسواق دبي، خلال مهرجان دبي للتسوق على مدار 26 عاماً وصل إلى ما يتجاوز 200 مليون درهم، الذي يمثل قيمة 1020 كيلو من الذهب، هذا إلى جانب 50 قيراط ألماس».

وأضافت سهيل أن سوق ديرة للذهب نجح في استعادة بعض عافيته مؤخراً، مع اتباع بروتوكولات دائرة التنمية الاقتصادية للبيع بالتجزئة، ومتابعة الأعمال التجارية ضمن تدابير صارمة للصحة والسلامة.

جاء ذلك خلال إعلان مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، بالتعاون مع شرطة دبي اليوم عن «خريطة مدينة الذهب الاستكشافية» الجديدة، وهي خريطة ثورية ثلاثية الأبعاد لعملاء سوق الذهب في دبي، إذ بنقرة بسيطة ستوفر الخرائط المتكاملة للعملاء ومعلومات حول المتاجر الموجودة في سوق الذهب وفئة المجوهرات المتاحة.

وأضافت سهيل أن سوق الذهب يمثل الوجهة الأكثر تفضيلاً لدى تجار الذهب والأشخاص الذين يحبون اقتناء الذهب حول العالم، ومعلماً مهماً من معالم دبي التي طالما عرف عنها أنها أحد أهم المراكز الرئيسية لتجارة الذهب والمجوهرات في المنطقة والعالم، حيث إن نسبة 60 إلى 70% من رواده من السياح.

ولفتت سهيل إلى أن سوق الذهب بدبي يضم نحو 350 متجراً لبيع تشكيلات واسعة من المشغولات المختلفة والمتنوعة بأسعار مناسبة وبكميات كبيرة مثل السبائك والمشغولات الذهبية، والألماس، والأحجار الكريمة التي يتم استيرادها من مختلف بقاع الأرض، فيما يصل أعضاء المجموعة حالياً أكثر من 600 عضو يمثلون تجار الذهب في دبي.

وتوقعت سهيل أن تقوم مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، بالإعلان عن تفاصيل حملتها الترويجية الجديدة خلال الدورة الـ26 من مهرجان دبي للتسوق خلال أيام، والتي ستشمل مجموعة من العروض الترويجية الاستثنائية والتخفيضات على الذهب والمجوهرات لكافة المتسوقين من المقيمين والزوار على حد سواء.

وأوضحت أن جائحة «كوفيد-19» أكدت أهمية تسريع عمليات التحول الرقمي في قطاع تجارة المشغولات الذهبية والمجوهرات، لافتة إلى أن المجموعة كشفت عن خطط في هذا الإطار من خلال تحفيز وزيادة وعي الشركات بافتتاح قنوات رقمية لتسويق وبيع منتجاتها.، مع إمكانية إتاحة معارض افتراضية لمنتجات المجوهرات والمشغولات توفر للمتعاملين الاختيار بشكل آمن وسلس للمنتجات.

بدوره، أوضح رئيس مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبدالله، أن «الخرائط هي واحدة من أكثر الميزات التي يتم الوصول إليها على هواتفنا المحمولة. ونحن كصناع أردنا أن نكون مستعدين لهذا التطور، إذ ستعمل خريطة مدينة الذهب الاستكشافية الخاصة بنا ببساطة على تحسين تجربة التسوق وتمكين زوارنا من الوصول إلى جميع المتاجر المتاحة داخل السوق. ستكون الخريطة رفيق التسوق المثالي لملايين المتسوقين الذين سيتوافدون على السوق خلال موسم الأعياد القادم وموسم مهرجان دبي للتسوق».

وأضاف توحيد: «تغطي الخريطة منظراً تفصيلياً للشارع يضم 100 متجر مجوهرات تقع أسفل الممرات ذات الأسقف المنحوتة تقليدياً، والتي تضم ملايين من تصاميم المجوهرات المصنوعة من الذهب والفضة والألماس والأحجار الكريمة والمعادن الأخرى. وتم تحديد متاجر المجوهرات بشكل واضح في الخريطة، ما يتيح للعملاء تحديد موقع متاجرهم بسهولة».

#بلا_حدود