الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

50 ألف سائح إسرائيلي زاروا الإمارات خلال عيد «حانوكا» اليهودي

أكدت وزيرة السياحة الإسرائيلية، أوريت فركاش هكوهين، أن نحو 50 ألفاً زاروا الإمارات خلال عيد الأنوار اليهودي «حانوكا»، وأن عشرات الآلاف من الإسرائيليين زاروا الإمارات منذ توقيع معاهدة السلام بين البلدين.

وقالت الوزيرة، خلال أول منتدى سياحي افتراضي بين الإمارات وإسرائيل، إن الرحلات المباشرة بين تل أبيب وكل من أبوظبي ودبي عبر طيران الاتحاد، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والخطوط الإسرائيلية «العال»، وشركة إسرائيل للطيران ستساهم في زيادة التدفقات السياحية بين البلدين، متوقعة ان يصل عدد الرحلات اليومية بين البلدين إلى نحو 25 رحلة يومياً خلال يناير المقبل.

وقالت الوزيرة، إن المدن في إسرائيل تستعد لاستقبال السياح من دولة الإمارات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لضمان أعلى معايير الصحة والسلامة لتجنب الإصابة بفيروس «كوفيد-19»، مشيرة إلى أن إسرائيل تسعى إلى بناء علاقات اقتصادية قوية مع الإمارات من خلال المبادرات التي تقودها حكومتا البلدين.

وأضافت، أن السياحة هي المفتاح لبناء السلام الدائم بين الدول، وتتطلع إسرائيل إلى الترحيب بالمسافرين من الإمارات. مؤكدة أن الزوار من الإمارات والدول الأخرى سيستمتعون بمزيج فريد في هذه الوجهة الجديدة والقريبة، إذ تعتبر إسرائيل وجهة للسياحة العائلية.

وقالت إن الهدف الرئيسي للمؤتمر هو بناء أسس متينة لعلاقة سياحية طويلة الأمد بين إسرائيل ودولة الإمارات، وإن وزارة السياحة الإسرائيلية، كجزء من أنشطتها الترويجية الأوسع في هذه المنطقة، جاهزة للمشاركة في معرض «سوق السفر العربي» ومعرض إكسبو دبي في عام 2021. وتتمثل الاستراتيجية في تركيز إسرائيل كوجهة ترفيهية في قطاع السياحة والاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من خلال مختلف الأنشطة للشركات والأفراد.

وأضافت الوزيرة أن شركة «فلاي دبي» تسيّر رحلات بين دبي وتل أبيب، حيث تقوم شركة النقل منخفضة الكلفة بتشغيل 14 رحلة في الأسبوع، وتقدم رحلتين يومياً بين مطار دبي الدولي ومطار بن غوريون تل أبيب. كما أعلنت شركات طيران مثل طيران الإمارات والاتحاد للطيران عن تسيير رحلات مباشرة إلى إسرائيل في عام 2021.

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاقية طيران تسمح بما يصل إلى 112 رحلة أسبوعية بين البلدين، لتكون خطوط الطيران «إسرائير» الإسرائيلية أول شركة طيران إسرائيلية تشغل رحلة تجارية إلى دبي تليها شركة «إل عال». كما أعلنت شركة «أركيا إيرلاين» عن بدء رحلاتها اليومية بين دبي وتل أبيب اعتباراً من يناير 2021.