السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«فاينانشال تايمز»: 3 عوامل رئيسية عززت مكانة دبي كمدينة جاذبة للسياح

«فاينانشال تايمز»: 3 عوامل رئيسية عززت مكانة دبي كمدينة جاذبة للسياح

أرشيفية

أكد تقرير حديث نشرته صحيفة «فاينانشال تايمز»، أن المطارات والمراكز التجارية بدولة الإمارات العربية المتحدة، خصوصاً دبي أصبحت أكثر انفتاحاً على العالم بمرحلة ما بعد كورونا، ومع بدء العام الجديد 2021، وهو الأمر الذي دفع التدفق السياحي لها من البريطانيين والفرنسيين والروس يزداد في الفترة الأخيرة.

وبحسب التقرير، فإن هناك 3 عوامل رئيسية عززت من مكانة دبي كمدينة رائدة وجاذبة للسياحة، وجاءت في مقدمة تلك العوامل التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي والصحة العامة، وهو ما يزيد من عدد الزوار واستمتاعهم بأمان بالمطاعم والمقاهي.

وأوضح التقرير أن من أبرز تلك الإجراءات أيضاً والتي تجعل دبي أكثر أماناً للسياح أن من يرغب من الزوار زيارة الإمارة عليه تقديم اختبارات سلبية لفيروس كورونا عند تسجيل الوصول، وإجراء اختبارات أخرى عند الوصول مع الالتزام ببروتوكولات التباعد الاجتماعي.

ولفت التقرير إلى أن العامل الثاني يتمثل في إطلاق دولة الإمارات لبرنامج تطعيم سريع، وهو ما ساهم بشكل كبير في تزايد الحجوزات الفندقية بنسب تتجاوز 90%، إضافة لإنعاش سوق العقارات، والذي كان أبرز المتأثرين بأزمة كورونا.

ووفقاً للتقرير، فإن العامل الرئيسي الثالث هو إطلاق برنامج التطعيم الذي استهدف تلقيح 70% من سكان الإمارة خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن دولة الإمارات جاءت في المرتبة الثانية في سباق التطعيمات بين الدول الكبرى عالمياً.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة «كارلتون لإدارة الفنادق»، حسني عبدالهادي، إن هناك أسباباً رئيسية وراء ارتفاع نسبة الإشغال الفندقية بالإمارات منذ أول العام إلى مستويات قياسية يأتي في مقدمتها حلول موعد أعياد الميلاد والإجازات، إضافة للعطلات النصف سنوية للمدارس، وزيادة السياحة الداخلية مع توفير الإجراءات الأكثر أماناً للمقيمين، والطقس الرائع في فترة الأعياد في دولة الإمارات، والقرارات الأخيرة والمتعلقة بتخفيف القيود التي تم تطبيقها بسبب جائحة كورونا.

وأوضح أن من جملة تلك الأسباب العروض المتنوعة والتشجيعية للعائلات بمعظم فنادق الدولة، وارتفاع عدد السياح من بعض الأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن العامل الأخير يتمثل في المنتجعات الراقية ومراكز التسوق والمواقع السياحية المميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي من الأسباب الرئيسية ذلك الانتعاش في حجوزات الفنادق والسفر إلى الإمارات هو تفاعل مختلف القطاعات الاقتصادية، وأولها السياحة مع حملة «أجمل شتاء في العالم» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، والتي كشفت مجموعة متنوعة من الفعاليات والاحتفالات، وبالتالي استطاعت جذب المزيد من السياح الداخليين والخارجيين بعروضها المميزة، بحسب ما ذكره وليد العوا، المدير العام لفندق «تماني مارينا»، لـ«الرؤية».