الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

«فوربس» ترشح أفضل 6 مواقع تستحق الزيارة في دبي

غالباً ما تكون الإجازات إلى دبي مسألة أيام فقط، وغالباً ما يكون "أي جزء من دبي أفضل للإقامة فيه" هو السؤال الأكثر أهمية بالنسبة للزائرين.

موقع «فوربس» حدد في تقرير حديث، أفضل 6 مناطق في دبي يجب أن تفكر في زيارتها أو الإقامة فيها سواء إذا كنت مسافراً بغرض العمل أو لقضاء عطلة.

1- مرسى دبي

يمكن القول إن مرسى دبي هو واحد من أكثر المناطق الجيدة للإقامة فيها. مع المواقع الأخرى، إذ يمكن الاعتماد على الفندق لتوفير الترفيه وتناول الطعام طوال فترة الإقامة.

ويوجد في مرسى دبي عدد لا يحصى من خيارات تناول الطعام والبارات والتسوق وبالطبع المارينا نفسها إذا كنت من محبي رحلة اليخت، كما يضم مول دبي مارينا.

2- وسط مدينة دبي

وهذه المنطقة تعتبر موطناً لأكبر مراكز البيع بالتجزئة في العالم، وتضم دبي مول وبرج خليفة أطول مبنى في العالم، وكذلك نافورة دبي الراقصة.

3- جداف ووترفرونت

تقع على مقربة شديدة من وسط مدينة دبي، حوالي 8 دقائق من دبي مول وبرج خليفة و15 دقيقة من المطار ولكنك تشعر أنك بعيد حقاً. والمنطقة عبارة عن حي هادئ وموقع جميل على الواجهة البحرية، وهي أول حديقة نحت في الهواء الطلق في الإمارات العربية المتحدة.

وتحتوي المنطقة على فنادق مثالية للاجتماعات توفر لك مكاناً هادئاً بالقرب من وسط دبي.

4- دبي فستيفال سيتي

تعد وجهة متعددة الأغراض تم بناؤها إلى جانب خور بطول 3.3 كم، وتتألف من مساحات سكنية وتعليمية وتجارية واجتماعية. بما في ذلك وجهة بيع بالتجزئة تبلغ مساحتها 2.5 مليون قدم مربع، وهو رقم قياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية يحمل إضاءة يومية وجاذبية مائية تسمى «تخيل»، وبالطبع مركز تسوق.

5- منطقة مركز دبي التجاري

تعتبر هذه المنطقة قلب منطقة الأعمال والمال، حيث يستضيف مركز دبي التجاري العالمي، والمعارض والحفلات الموسيقية والمؤتمرات العالمية.

ويعد شارع الشيخ زايد، أطول طريق في الإمارات العربية المتحدة بطول 558 كم، ويمتد من أبوظبي إلى رأس الخيمة، ويوفر الطريق فرصاً رائعة إذا كنت ترغب في مشاهدة مجموعة مختارة من أفضل السيارات في العالم تتجول ذهاباً وإياباً.

6- جزيرة النخلة جميرا دبي

نخلة جميرا هي جزيرة من صنع الإنسان وقد تم صنعها من 7 ملايين طن من الصخور المنبعثة من جبال الحجر، استغرق بناء المشروع الذي تبلغ كلفته 12 مليار دولار 6 سنوات بدءاً من عام 2001.

وتعد نافورة النخيل أحد المعالم الرئيسية بالمنطقة والتي حصلت على اللقب الرسمي من موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها أكبر نافورة في العالم، وهي عبارة عن نافورتين، تمتدان سويةً على مساحة 1300 متر مربع وتطلقان الماء على ارتفاع 105 أمتار.

#بلا_حدود