السبت - 06 مارس 2021
Header Logo
السبت - 06 مارس 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

تعليق الأنشطة الترفيهية في الفنادق والمطاعم مؤقتاً بدبي

طلبت دائرة السياحة والتسويق التجاري، من المنشآت الفندقية والمطاعم في دبي، تعليق الأنشطة الترفيهية مؤقتاً اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 21 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.

وبحسب تعميم صادر عن الدائرة، إنه ضمن جهودنا لضمان امتثال كافة المعنيين في القطاع السياحي بتطبيق كافة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي لجائحة فيروس «كوفيد-19»، ومن خلال زيارات التفتيش الميداني للدائرة، فقد تم رصد ارتفاع لعدد المخالفات أثناء إقامة الأنشطة الترفيهية.

وأضاف: «وعليه توجه الدائرة كافة المعنين في المنشآت الفندقية والمطاعم بالإيقاف المؤقت للأنشطة الترفيهية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 21 يناير 2021 حتى إشعار آخر».


وتابع: «ستقوم (دبي للسياحة) بشكل مستمر بتقييم الوضع المستجد مع السلطات الصحية، وإننا نقدر التعاون ونثمن الجهود كشركاء رئيسيين لخدمة الصالح العام وحماية سلامة وصحة المجتمع».

وأكد مصدر في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن الأنشطة الترفيهية التي تم تعليقها بشكل مؤقت تشمل العروض الفنية والفرق الموسيقية الحية، بالإضافة إلى منسقي الموسيقى في الأندية الشاطئية والمطاعم.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الرؤية» إن دائرة السياحة تحرص على المتابعة المستمرة للمنشآت السياحية والمطاعم والوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، مؤكدا أن الصحة والسلامة تأتي على رأس الأولويات بالنسبة للدائرة.

وأضاف أن سياحة دبي تقوم بالعديد من الزيارات التفتيشية التي تشمل كافة أرجاء إمارة دبي وتحرص على تكثيف دورياتها وفق الفعاليات والأنشطة ونسب الإشغال لضمان الالتزام من قبل جميع الأطراف بما يضمن الصحة والسلامة العامة.

ولفت إلى أن عدد الزيارات التفتيشية للمنشآت الفندقية والمرافق الترفيهية التي قامت بها الدائرة خلال الأسابيع الثلاث الماضية وصل إلى أكثر من 3100 زيارة تم فيها تسجيل 200 مخالفة، فيما بلغت نسبة الالتزام نحو 93.5%.

#بلا_حدود