السبت - 27 فبراير 2021
Header Logo
السبت - 27 فبراير 2021
No Image Info

فلاي دبي ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي رفع الحظر عن طائرة 737 ماكس

رحبت فلاي دبي بقرار وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) التي أعلنت عن قرارها برفع الحظر عن تحليق طائرة بوينغ 737 ماكس وعودتها للخدمة في أوروبا الذي استمر 22 شهراً.

وقال متحدث باسم فلاي دبي: «نحن على علم بالتحديث الأخير الصادر عن وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي (EASA) ونرحب بالقرار. يأتي هذا بعد العودة الناجحة للخدمة التي لاحظناها بالفعل من قبل عدد من المشغلين في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية. سنواصل العمل عن كثب مع الهيئة التنظيمية لدينا، الهيئة العامة للطيران المدني (GCAA) وسنتبع التوجيهات الصادرة».

وكانت فلاي دبي وفقاً «لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني، قد علقت رحلات أسطول فلاي دبي من طائرات البوينغ 737 ماكس 8 وماكس 9 والذي يتألف من 14 طائرة بوينغ 737 ماكس 8 وطائرتين من ماكس 9.

وكانت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي قد أعلنت اليوم، أنه من الآمن أن تعود طائرات بوينغ 737 ماكس للخدمة في أوروبا.

وقال باتريك كاي المدير التنفيذي للوكالة «لدينا ثقة كاملة في أمان الطائرة، وهو شرط مسبق لنمنح موافقتنا، لكننا سنواصل مراقبة عمليات 737 ماكس عن كثب مع استئناف الطائرة للخدمة».

وأضاف: بالتوازي مع ذلك، وبسبب إصرارنا، تلتزم بوينغ أيضاً بالعمل على تحسين الطائرة أكثر من هذا في الأجل المتوسط، من أجل الوصول إلى مستوى أعلى من الأمان.

وتم حظر رحلات بوينغ 737 ماكس، بعد تحطم طائرتين في أكتوبر 2018 ومارس 2019. وزادت ديون الشركة بمقدار 5.5 مليار سنويّاً، بعد إلغاء الطلبات على الطائرة، وتقلصها بمقدار 183 طائرة.

وأخرجت هيئات طيران في جميع أنحاء العالم أساطيل بوينغ 737 ماكس من الخدمة، بينما أوقفت الشركة الأمريكية المصنعة للطائرات تسليم طلبيات بآلاف الطائرات من طراز كان من المفترض أن يصبح العمود الفقري لمستقبل الصناعة. لكن في نوفمبر 2020، ألغت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية أمر الحظر الطارئ على طائرات بوينغ 737؛ ما مهد لعودتها إلى الخدمة بعد توقفها منذ مارس 2019، بعد توقف دام 20 شهراً، شريطة تزويدها ببرامج توجيه جديدة.

#بلا_حدود