الثلاثاء - 09 مارس 2021
Header Logo
الثلاثاء - 09 مارس 2021
No Image Info

أبوظبي تستقبل أول رحلة طيران قادمة من «البحرين الدولي» بعد التوسعة بتمويل 3.7 مليار درهم من «أبوظبي للتنمية»

استقبلت أبوظبي اليوم أول رحلة طيران قادمة من مطار البحرين الدولي بعد بدء العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد ضمن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي الذي يموله صندوق أبوظبي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 3.7 مليار درهم، ما يعادل (1 مليار دولار أمريكي)، وذلك ضمن منحة دولة الإمارات لمملكة البحرين المقدمة عام 2013 في إطار برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي بقيمة 9.1 مليار درهم، ما يعادل (2.5 مليار دولار أمريكي).

واستقبل محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية الوفد القادم من مطار البحرين الدولي برئاسة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، وحضور السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وعدد من المسؤولين في الحكومة البحرينية، كما كان في استقبال الوفد عدد من المسؤولين في صندوق أبوظبي للتنمية. حيث تعد الزيارة أول رحلة تنطلق من مطار البحرين إلى أبوظبي بعد بدء العمليات التشغيلية لمبنى المسافرين الجديد.

وقال محمد سيف السويدي، إن استكمال أعمال مبنى المسافرين في مطار البحرين الدولي يشكل انطلاقة قوية لمسيرة التنمية والازدهار التي تشهدها مملكة البحرين، وخطوة مهمة على طريق إنجاز كافة مراحل مشروع تحديث المطار وصولاً إلى تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة التي تتطلع الحكومة البحرينية إلى تحقيقها.

وأكد، حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على مساندة ودعم الأشقاء في البحرين لتنفيذ برامجهم وخططهم الهادفة إلى الارتقاء بالاقتصاد ودفع عجلة التنمية المستدامة في المملكة، لافتاً إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية قام بالتعاون مع الحكومة البحرينية بتمويل عدة مشاريع تنموية في قطاعات استراتيجية، مثل الإسكان والمياه والصحة والنقل، حيث ساهمت تلك المشاريع في دعم الجهود الدؤوبة لتحفيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.

من جانبه، ثمن وزير المواصلات والاتصالات البحريني العلاقات الثنائية الراسخة بين مملكة البحرين، ودولة الإمارات، مشيداً بالدعم المقدم من دولة الإمارات في تمويل المشاريع الاستراتيجية ضمن برنامج التنمية الخليجي وما يعكسه ذلك من أسمى صور التلاحم والتعاون الخليجي المشترك بين البلدين.

وأشار إلى أن هذه الزيارة الأولى التي تنطلق من مطار البحرين الدولي إلى أبوظبي بعد استكمال أعمال مبنى المسافرين الجديد تأتي تقديراً من حكومة مملكة البحرين لجهود دولة الإمارات وصندوق أبوظبي للتنمية في تمويل مشروع تحديث المطار.

#بلا_حدود