الخميس - 04 مارس 2021
Header Logo
الخميس - 04 مارس 2021
No Image Info

«إس آند بي جلوبال»: تعافي السياحة بوتيرة أسرع في الإمارات بفضل عمليات التطعيم الواسعة

قالت وكالة «إس آند بي جلوبال للتصنيفات الائتمانية»، إن عمليات التطعيم الواسعة ضد فيروس كورونا المستجد في دولة الإمارات العربية المتحدة تساعد قطاعها السياحي في التعافي بوتيرة أسرع من غيرها على مستوى العالم.

وأضافت الوكالة في تقرير اليوم الثلاثاء، أن الإمارات تقود جهوداً سباقة في عمليات التطعيم في المنطقة، حيث قامت بتطعيم ما يزيد على 25% من السكان، وهي ثاني أعلى نسبة في العالم.

وتوقعت الوكالة توافراً واسعاً للتطعيم الفعال ضد المرض حول العالم بحلول منتصف عام 2021.

وأشار التقرير إلى أن اتفاقية السلام الموقعة بين إسرائيل والإمارات ستوفر فرصاً كبيرة للتعاون في مجالات مثل السياحة، وخدمات الأمن، والخدمات المالية وغيرها، حيث ستكون دبي تحديداً هي المستفيدة من هذه الفرص كونها تمثل وجهة سياحية ومركزاً للطيران والتجارة الدولية والخدمات اللوجيستية.

وتابع التقرير: «أجرت دولة الإمارات ذات الاقتصاد الأكثر تنوعاً وانفتاحاً على العالم في المنطقة، بعض الإصلاحات الكبيرة، وتضمنت هذه الإصلاحات السماح للأجانب امتلاك 100% من الشركات المسجلة داخلياً بمختلف أنواعها لتعزيز الاستثمارات الأجنبية المباشرة».

كما أجرت تعديلات على بعض القواعد الاجتماعية تضمنت السماح للوافدين اتباع قوانين بلدانهم الأم في قضايا الميراث والطلاق. وخلال العام قامت الإمارات باعتماد عدة قرارات بشأن منح تأشيرات إقامة طويلة الأجل للوافدين من ذوي الكفاءات العالية في مجالات محددة.

وقالت الوكالة إن كل هذه التغييرات ستعزز أكثر جاذبية الإمارات كمقصد سياحي عالمي ووجهة للعمالة الوافدة.

#بلا_حدود