الاثنين - 01 مارس 2021
Header Logo
الاثنين - 01 مارس 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

دناتا تعزز كفاءة مناولة شحنات المواد الخطرة بحل رقمي من أياتا

أصبحت دناتا أول مزود عالمي للخدمات الجوية يعتمد حل الفحص الآلي «دي جي أوتوتشيك» من الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا)، لقبول شحنات المواد الخطرة. وسوف يساهم حل أياتا المبتكر في مساعدة دناتا على تعزيز السلامة وتحسين كفاءة مناولة هذه الشحنات في أكثر من 20 مطاراً حول العالم.

وقال ستيوارت أنغوس، نائب رئيس أول دائرة عمليات المطارات الدولية في دناتا: «يسرنا أن نواصل الاستثمار في التقنيات الرقمية ونقدم لعملائنا هذا الحل المبتكر، الذي يعتمد النظام الرقمي لتحويل عمليات قبول شحنات المواد الخطرة وجعلها آلية، ما يمكننا من ضمان أعلى مستويات السلامة والامتثال والكفاءة طوال عملية المناولة. بالإضافة إلى ذلك، سوف يساعدنا دي جي أوتوتشك على الوصول إلى البيانات القيمة وإدارتها بفعالية ما سوف يساهم في تحسين عملياتنا وتوفير أفضل الخدمات لعملائنا».

ومن جهته، قال نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط في الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) محمد البكري: «يعد قرار دناتا استخدام حل الفحص الآلي لشحنات المواد الخطرة من أياتا تطوراً مهماً للعملاء وصناعة الشحن معاً. ومن شأن ذلك أن يعزز التزام دناتا بأعلى مستويات السلامة والكفاءة، لا سيما فيما يتعلق بنقل شحنات المواد الخطرة. وسوف يستفيد عملاء الشركة من ميزة التوثيق الإلكتروني كما ستقترب الصناعة من اعتماد النظام الرقمي لسلسلة التوريد، وهو أمر ضروري لنموها على المدى الطويل».

ويسهّل الحل الرقمي «دي جي أوتوتشك» قبول شحنات المواد الخطرة حيث يقوم بالتحقق من امتثال شركة الشحن لإﻋﻼن اﻟﺒﻀﺎﺌﻊ اﻟﺨطرة بحسب جميع القواعد واللوائح الصادرة عن أياتا. وتحوّل تقنية التعرف الضوئي على الرموز إعلان البضائع الخطرة الورقي إلى بيانات رقمية. ويمكن أيضاً للشركة أن تتلقى الإعلان من شركة الشحن إلكترونياً. وتجري معالجة البيانات والتحقق منها تلقائياً باستخدام النسخة الرقمية من قواعد اﻟﺒﻀﺎﺌﻊ اﻟﺨطرة الصادر عن أياتا.

وسوف يسهل «دي جي أوتوتشك» لدناتا عملية قبول أو رفض الشحنات خلال مرحلة الاطلاع المادي، وذلك من خلال توفير تقرير تصويري للشحنة مع وضع العلامات والإشارات المطلوبة للنقل الجوي.

#بلا_حدود