الجمعة - 07 مايو 2021
الجمعة - 07 مايو 2021
يونايتد إيرلاينز

يونايتد إيرلاينز

يونايتد إيرلاينز: مركبات جوية صغيرة لنقل الناس إلى المطارات في 2024

قالت شركة يونايتد إيرلاينز الأمريكية للطيران إنها ستشتري ما يصل إلى 200 مركبة أجرة جوية كهربائية صغيرة لمساعدة العملاء في المناطق الحضرية على الوصول إلى المطار.

وأضافت شركة الطيران أنها ستساعد شركة آرتشر التي تعمل في مجال الطائرات الكهربائية في تطوير طائرة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي مثل المروحيات.

وتأمل آرتشر في تسليم أولى طائراتها في عام 2024، إذا حصلت على شهادة من إدارة الطيران الفيدرالية.

وقالت يونايتد إنه في حال نجاح تحليق هذه الطائرات، ستستحوذ هي وشريكتها ميسا إيرلاينز على ما يصل إلى 200 طائرة ستديرها شركة أخرى.

وفقاً لعرض آرتشر للمستثمرين، تبلغ قيمة الطلبات مليار دولار مع خيارات شراء بقيمة 500 مليون دولار أخرى.

وأعلنت شركة آرتشر المملوكة للقطاع الخاص، ومقرها بالو ألتو بولاية كاليفورنيا، بشكل منفصل أنها وافقت على الاندماج مع شركة أطلس كريست انفستمنت كورب وتشكيل شركة جديدة للتداول العام. وضعت آرتشر وأطلس قيمة قدرها 3.8 مليار دولار للصفقة، ما أدى إلى ارتفاع أسهم شركة أطلس بنسبة 22%.

وتم تصميم طائرات آرتشر لتطير تحت طاقة البطارية لمسافة تصل إلى 60 ميلاً (97 كم) بسرعة تصل إلى 150 ميلاً في الساعة (240 كم/ ساعة).

وتخطط الشركة لإطلاق الخدمة في المناطق المزدحمة القريبة من المطارات. وبحسب تقديرات يونايتد فإنه يمكن لسيارات الأجرة الجوية أن تنقل الناس من هوليوود إلى مطار لوس أنجلوس الدولي بنحو نصف انبعاثات الكربون لكل راكب.

#بلا_حدود