الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

القطاع السياحي في الإمارات يستعيد الثقة مع تزايد أعداد المتلقين للقاح «كوفيد-19»

أفادت شركة «ويجو» المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن المعايير والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات، لا سيما التوسع في حملة اللقاحات ضد كورونا، أعادت الثقة بالقطاع السياحي داخلياً وخارجياً.

وأوضحت «ويجو» لـ«الرؤية»، أن تلك الثقة التي بدأ القطاع يستعيدها بعد جائحة كورونا جاءت بدعم من تطبيق أعلى معايير السلامة في كل مراحل السفر، بالإضافة إلى توفير الدولة اللقاح لكافة السكان على أراضيها، وهو ما جعلها من الدول المتصدرة عالمياً في هذا الإطار.

وتوقع المدير العام للشركة، مأمون حميدان، أن يتزايد عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد كورونا من معظم دول منطقة الشرق الأوسط وفي مقدمتها الإمارات، وهو الأمر الذي سيساعد في الحد من انتشار الفيروس، ويعزز بالتالي من ثقة المسافر.

وأكد أن السفر في هذه الآونة يتطلب إجراءات منسقة، بما في ذلك الالتزام بالمعايير والبروتوكولات الجديدة للحد من جائحة كورونا.

وبين أنه يطلب من المسافر في الرحلات المقبلة وقبل الصعود إلى الطائرة، أن يقوم بعملية تسجيل ذاتي، وإجراء اختبار طبي كامل، وحمل حقائبه الخاصة للشحن، وارتداء الكمامة واصطحاب المواد التعقيمية.

وأشار إلى أن عدد عمليات البحث لحجز تذاكر الطيران من الخارج إلى الإمارات عبر موقع «ويجو» بلغ نحو 570 ألف عملية بحث، وذلك خلال الفترة من 1 فبراير الماضي حتى 1 مارس 2021، لافتاً إلى أن معدل الإقامة يراوح بين 5 إلى 7 أيام كحد أقصى.

ونصح المسافرين حول العالم البحث عبر الإنترنت عن الوجهة الذين ينوون التوجّه إليها، والاطلاع بشكل جيد على أبرز الإجراءات التي تتبعها تلك الدولة والالتزام بإجراءات الوقاية والفحص.