الاثنين - 22 يوليو 2024
الاثنين - 22 يوليو 2024

«أنانتارا كيهافا جزر المالديف» يطلق مجموعة مساكنه الخاصة بعد التجديد

«أنانتارا كيهافا جزر المالديف» يطلق مجموعة مساكنه الخاصة بعد التجديد

أطلق منتجع فلل أنانتارا كيهافا جزر المالديف مجموعةً من أكبر المساكن المزوّدة بمسبح خاص في العالم، مع اكتمال عملية ترميم المساكن الكائنة فوق سطح المياه والمزوّدة بمسبح مع غرفتَي نوم، ليكون السبّاق في ابتكار تصاميم مستوحاة من الطبيعة وتوفير أسلوب عيش فاخر وسط مناظر خلابة.

بدأ هذا المشروع البالغة قيمته ملايين الدولارات في عام 2020 مع إعادة تصميم المساكن الشاطئية المزوّدة بمسبح مع 4 غرف نوم، و3 غرف نوم وغرفتَي نوم.



استوحيت عملية ترميم المساكن من طبيعة الجزيرة وشواطئها البيضاء النقية بأسلوب يتماهى مع البيئة الخارجية، من خلال تصميم داخلي يتيح دخول أشعة الشمس والهواء ويوفّر وسائل الراحة المجهّزة بالتكنولوجيا الذكية.

أنجزِت عملية ترميم مسكنَي أنانتارا كيهافا الكائنين على سطح المياه والمزوّدين بغرفتَي نوم مع مسبح في مطلع عام 2021، حيث يطلّان على مناظر المحيط الهندي.

يشغل هذان الملاذان مساحة 1500 متر مربع ويضمّان نوافذ ممتدّة من الأرض إلى السقف. بالإضافة إلى ذلك، تمّ تجهيز كل مسكن بمطبخ احترافي في غرفة المعيشة، كما تضمّ كل غرفة نوم مزودة بحمّام خاص مساحةً فسيحة للجلوس في الهواء الطلق.

وقد أُضيفت إلى هذين المسكنين بحلّتهما الجديدة صالةٌ رياضية مجهزة بأحدث ماكينات «تكنوجيم» وغرفة لعلاجات السبا. كما تمّ تجهيز الغرفتَين بستائر تعتيم كهربائية تتيح دخول أشعة الشمس الدافئة نهاراً وتسمح بتأمّل النجوم المتلألئة ليلاً.

من جهته، يُعدّ المسكن الشاطئي المزوّد بمسبح مع 4 غرف نوم على امتداد 2000 متر مربع المسكن الأبرز في هذه المجموعة. ففي نهاية ممرّ الحديقة ثمّة بابٌ يفصل الفيلا المستقلة التي تضمّ حماماً داخلياً ومسبحاً مترامي الأطراف وجناحاً لتناول الطعام، عن الجناح الرئيسي للمسكن. ويتّسع لثمانية أشخاص راشدين و4 أطفال أو 12 شخصاً راشداً، حيث تمّ تصميمه بأسلوب ذكي ليتمكن سكّانه من تمضية أوقات مميّزة معاً أو التنعّم بالخصوصية.

وتعكس الهندسة المعمارية لكل مسكن شاطئي التراث المالديفي بامتياز مع أسقف من قش كاجان وأرضيّات من خشب البالاو. وقد خضعت المسابح أيضاً لعملية توسيع، وجرى تزويدها بنفاثات مساج.