الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

كلير ترب: 72% من المقيمين في الإمارات والسعودية مستعدون للسفر

كلير ترب: 72% من المقيمين في الإمارات والسعودية مستعدون للسفر

كشفت «كليرتريب»، منصة حجز الرحلات والفنادق في المنطقة، عن أن 72% من المقيمين في الإمارات والسعودية مستعدون للسفر خلال الأشهر الستة المقبلة، وأن وجهات المالديف وسنغافورة تصدرت خياراتهم السياحية.

واظهر تقرير «إحصاءات السفر» الذي كشفت عنه الشركة خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم في دبي، أن أسعار تذاكر السفر خلال الفترة من سبتمبر 2020 إلى يناير 2021 شهدت تبايناً كبيراً بحسب الوجهات حيث انخفضت الأسعار إلى الهند بنسبة 23% وباكستان بنسبة 17% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفعت أسعار التذاكر على الرحلات المغادرة إلى السعودية بنسبة 29% وبنغلادش بنسبة 34% بينما وصل الارتفاع في أسعار التذاكر على الرحلات المغادرة من الإمارات إلى الكويت إلى 122%.

ويسلط الاستطلاع الذي شمل 5678 فرداً من الإمارات والسعودية، الضوء على سلوكهم الخاص بالسفر، حيث أشار 41.2% من المستطلعين إلى توجههم إلى السفر خلال 3 أشهر، بينما يتطلع 10.7% للسفر خلال 7 أشهر. وقال 42% من المشاركين إن مدة رحلتهم القادمة ستكون 5 أيام أو أقل بينما قال 38% إن المدة ستتراوح بين 6 إلى 11 يوماً.

وبحسب التقرير، استحوذت الفنادق في دبي على 37% من إجمالي الحجوزات الفندقية في الإمارات بينما كانت حصة فنادق أبوظبي نحو 35% و20% لفنادق رأس الخيمة و4% لفنادق الفجيرة و3% لفنادق عجمان بينما كانت حصة فنادق الشارقة 1%، والنسبة المتبقية توزعت بنسب مختلفة على بقية مناطق الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدي «كلير تريب»، أميت تانيجا، إن نتائج الاستطلاع تظهر إقبالاً من المسافرين على السفر خلال الفترة المقبلة على الرغم من البيئة الصعبة الحالية، موضحاً أن الهند وباكستان ومصر وبنغلادش والسعودية كانت أكثر الوجهات حجزاً من دولة الإمارات عبر كلير تريب خلال الفترة ما بين سبتمبر 2020 و يناير 2021.

وأضاف «إن أحد مفاتيح التعافي هو قدرة صناعة السفر على الاستجابة للاحتياجات المتغيرة للركاب، ويوفر الاستطلاع نظرة ثاقبة حول أحدث اتجاهات المسافرين. في حين أنه من المشجع أن يتوق المسافرون إلى السفر مرة أخرى».

ويشير تقرير إحصاءات السفر الصادر عن كليرتريب إلى اتجاهات سفر جديدة تميل نحو الرحلات الجوية القصيرة. إلى جانب إجراءات السلامة الفعالة وقواعد الحجر الصحي السهلة، وكانت وجهات مثل سنغافورة وجزر المالديف وجورجيا والهند من بين أفضل الوجهات التي يتطلع المشاركون للسفر إليها. وتتغير أنواع الوجهات التي يفضلها المسافرون اليوم. واختار 46% من المشاركين الوجهات الشاطئية على أنها الأكثر تفضيلاً لرحلتهم التالية، تليها عطلات المغامرات.

ومع انخفاض متوسط ​​أسعار الفنادق بنسبة 35-40% داخل الإمارات، يختار السكان الإقامة السريعة داخل الفنادق الفاخرة في الإمارات. وتُظهر بيانات الحجز أن 39% من الفنادق المحجوزة في الإمارات كانت منتجعات فاخرة من فئة الخمس نجوم.