الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

ارتفاع معدل إنفاق الفرد على الحجوزات الفندقية بالإمارات

أفادت شركة «ويجو» المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن معدل إنفاق الفرد على الحجوزات الفندقية بالإمارات ارتفع إلى نحو 153 دولاراً أمريكياً، وبنسبة 9%، بدءاً من 1 فبراير حتى 6 مارس، مقارنة بشهر يناير من العام الجاري.

وأوضحت لـ«الرؤية»، أن معدل إقامة الفرد والعائلات بلغ نحو 6 أيام، وهو ما يؤكد الثقة التي عادت للقطاع بفضل تطبيق أعلى معايير السلامة من جائحة كورونا.

وأوضح المدير العام للشركة، مأمون حميدان، أن موقع «ويجو» شهد نمواً في عمليات البحث على الفنادق بدءاً من شهر يناير حتى شهر فبراير بنسبة 17%.

وتوقع أن يشهد فصلا الربيع والصيف لهذا العام إقبالاً كبيراً، لا سيما في دبي، الأمر الذي يعكسه معدلات الإشغال المرتفعة في الفنادق والمنتجعات الشاطئية ومراكز التسوق والترفيه، والإقبال الواسع على الفعاليات، فضلاً عن التدفقات السياحية المتوقعة من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن السياحة الداخلية تشكل ركيزة أساسية خصوصاً في فترة فصل الربيع في ظل المقومات التي تتمتع بها الإمارة في ظل توفير خيارات الترفيه المتعددة التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والعمرية المختلفة، بالإضافة إلى تنافس الفنادق والمدن الترفيهية على طرح العروض الترويجية المختلفة.

وأشار إلى أن تنوع البرامج الترفيهية والسياحية في الدولة يشكل عنصراً قوياً في دعم السياحة الداخلية واستقطاب المزيد من العائلات المحلية والمقيمة، الأمر الذي ساهم في رفع إشغال الفنادق، وتفعيل السياحة الداخلية، وزيادة حصتها من القطاع بأكمله.

#بلا_حدود