الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

فنادق أبوظبي تسجل 90% حجوزات عيد الفطر

فنادق أبوظبي تسجل 90% حجوزات عيد الفطر

تجاوزت نسبة الحجوزات في فنادق أبوظبي أكثر من 90% وفقاً لما أكده مسؤولو العديد من هذه المنشآت، لافتين إلى أن استحواذ العائلات على النسبة الأكبر من حجوزات عيد الفطر، فيما بادرت العديد من الفنادق في أبوظبي بتدشين حملات تسويقية وترويجية وطرح خصومات على أسعار الغرف تصل إلى 20% بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، كما خصصت عروض لأسعار الوجبات لغير النزلاء، بأسعار تنافسية لتعزيز السياحة الداخلية.

وأكد متعاملون لدى القطاع الفندقي في أبوظبي حرصهم على الاستفادة من تلك العروض الفندقية المعروضة المتمثلة في أسعار الغرف الرخيصة ووجبات المطاعم، مشيرين إلى الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتعامل مع جائحة كوفيد تعزز مستويات الأمان للحركة السياحية.

الإمارات الأفضل

وأفاد مقيم في أبوظبي ومتعامل دائم لدى الفنادق في أبوظبي هيثم أنور طاهر أن دولة الإمارات من أكثر الدول أماناً خلال الوضع الراهن من انتشار فيروس كورونا في دول مختلفة على مستوى العالم، وذلك نظراً لما تطبقه الدولة من إجراءات احترازية صارمة تطبق على الجميع بدءًا من لبس الكمامة وعدم التلامس وتطبيق مسافة التباعد الاجتماعي وسهولة ومجانية الحصول على لقاح كورونا، لذلك قرر قضاء عطلة عيد الفطر في أحد فنادق أبوظبي.

وقال رب أسرة مقيم في أبوظبي ومتعامل دائم للفنادق إيهاب سالم: إنه قرر عدم السفر خلال عطلة عيد الفطر على الرغم من أنه اعتاد ذلك منذ سنوات، مبيناً عزمة قضاء الإجازة في أحد فنادق أبوظبي.

بدوره أكد متعامل دائم لدى القطاع الفندقي ومقيم في أبوظبي إبراهيم علي حرصه على الاستفادة من تلك العروض الفندقية المعروضة المتمثلة في أسعار الغرف الرخيصة ووجبات المطاعم خلال فترة عيد الفطر نظراً لأنه يحصل على خدمات رائعة بأسعار رخيصة.

عروض العيد

وقال نائب رئيس التسويق والمبيعات بفنادق ومنتجعات جنة في أبوظبي أسامة شروف: تركز عروض المجموعة التي تم طرحها لفترة عيد الفطر على المطاعم حيث تتراوح أسعار الوجبات بين 100 درهم إلى 169 درهم للنزلاء وغيرهم، أي بخصومات قدرها 20% تقريباً مقارنة بموسم العام الماضي.

وفيما يتعلق بنسبة الحجوزات أوضح أنها مرتفعة جداً حيث تصل في أبوظبي إلى أكثر من 90%، وأما في دبي ورأس الخيمة فتصل إلى حوالي 70%، مبيناً أن نسبة الإقبال الأكبر للعائلات.

وفيما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، أكد أن العاملين بالفندق يتطلب منهم إظهار نتيجة فحص سلبية لفيروس كورونا أسبوعياً، مبيناً أن نسبة 90% من الأيدي العاملة تلقت التطعيم ضد الفيروس والنسبة المتبقية موظفون جدد لم يتمكنوا من الحصول على التطعيم حتى الآن وهؤلاء يتطلب منهم إبراز نتيجة سلبية كل 48 ساعة أي أنهم يجرون فحصاً يومياً مدفوعاً على نفقة الفندق.

استحواذ العائلات

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة جيون الفندقية التي تندرج تحت مجموعة نيرفانا للسياحة أحمد حسيب على أن عدداً كبيراً من المواطنين والمقيمين وخاصة العائلات فضلوا الاستفادة من السياحة الداخلية حيث أن نسب الأشغال شهدت خلال الأيام الماضية ارتفاعاً محدوداً وتدريجياً، ومن المتوقع أن ترتفع بشكل أكبر خلال فترة العيد.

وقال: إن المجموعة ستطرح عدة عروض خلال عطلة عيد الفطر المقبل، تتمثل في خصومات تبدأ من 20% على الحجوزات وذلك مقارنة بموسم العام الماضي، فضلاً عن خصومات تصل نسبتها إلى 20% على الأغذية والمشروبات للمقيمين والزوار، مبيناً أن الحجوزات الحالية تشير إلى أن نسب الإشغال ستبلغ في المتوسط 85% خلال العيد.

وأكد حرصهم على استقطاب الزوار والعائلات عبر طرح أسعار تنافسية لتعزيز السياحة الداخلية في ظل القيود التي فرضتها أغلب الدول على السفر وما نتج عنه من انخفاض في معدل السفر، بسبب أزمة فيروس كورونا.

ارتفاع الحجوزات

وقال خبير سياحي ورئيس مجموعة «العابدي للسفر» وعضو المجلس الوطني الاتحادي سعيد راشد العابدي: أغلب فنادق الدولة وصلت إلى حجز جميع وحدات طاقتها الاستيعابية نظراً للإقبال الكبير من قبل الزوار خلال فترة عيد الفطر، وذلك بنسبة إقبال تزيد عن 60% مقارنة بموسم العام الماضي نظراً لتواجد فيروس كورونا.

وبين أن العائلات أكثر الزوار إقبالاً، مشيراً إلى أن أفراد الأسر أطمأنوا للسياحة الداخلية والإقبال على الفنادق نظراً للجهود المبذولة من قبل القيادة الرشيدة للدولة في توفير اللقاح بكثرة ووفرة ولكافة شرائح وفئات وأفراد المجتمع، الأمر الذي ساهم بشكل ملحوظ في تعزيز السياحة الداخلية وبث الاطمئنان في نفوس أفراد المجتمع.

وذكر أن مجانية الحصول على التطعيم ساهم في تطعيم أغلب أفراد المجتمع، حيث أن أغلب الفنادق على مستوى الدولة قامت بتطعيم طاقم العمل كاملاً ضد فيروس كورونا الأمر الذي كان له مدلول إيجابي على قطاع الفنادق في الدولة، مبيناً أن إدارات تلك الفنادق تتطلب من طاقم العمل إظهار نتيجة فحص سلبية لا تتخطى الأسبوع بشكل دوري.