الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
جناح ماليزيا في إكسبو 2020 دبي

جناح ماليزيا في إكسبو 2020 دبي

جناح ماليزيا يرحب بـ"سيربا ديناميك" شريكاً رئيسياً خلال إكسبو 2020 دبي

أعلن جناح ماليزيا المشارك في إكسبو 2020 دبي، رسمياً عن الترحيب بشركة سيربا ديناميك هولدينجز بيرهاد، لتكون بمثابة شريك رئيسي أثناء فعاليات الحدث العالمي القادم، والذي سيقام في الفترة ما بين 1 أكتوبر إلى 31 مارس 2022.

وستلعب هذه الشراكة التآزرية بين الطرفين دوراً حيوياً في دعم هدف ماليزيا في تعزيز المكانة الرائدة وتقنياتها وقدراتها الابتكارية التي سوف تعرضها للجمهور الحاضر من مختلف أنحاء العالم خلال الحدث الاستثنائي والمنتظر بشغف إكسبو 2020 دبي.

ويهدف الحدث الدولي الذي يأتي تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» إلى توطيد أواصر التعاون والابتكار والتطوير التكنولوجي والتقدم البشري والتعليم بين كافة الأمم، والميزة الإضافية أنه سيعقد للمرة الأولى في التاريخ في منطقة الشرق الأوسط وبالتحديد في مدينة دبي، التي هي محط أنظار العالم أجمع كونها تنبض بالازدهار والتقدم الاقتصادي المتجدد على الدوام.

وقال بحر محمد نور، الرئيس التنفيذي للمركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ (MGTC): نحن نهدف وفق خطة ذكية إلى إظهار أفضل ما في ماليزيا خلال إكسبو 2020 دبي، بما في ذلك التقنيات المستقبلية، منوهاً بأن سيربا ديناميك هي الشريك الاستراتيجي المثالي نظراً لما في جعبتها من خبرة واسعة وكفاءات عالية، وبصفتها أيضاً شركة ماليزية تتمتع بديناميكية منفردة بامتياز، جنباً إلى جنب مع قدراتها الكبيرة وقيادتها الناجحة لعدة قطاعات اقتصادية متنوعة، وحضورها العالمي الواسع النطاق.

ويعد مركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ، الوكالة المنفذة لمشاركة ماليزيا في المعرض، في حين وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار هي الوزارة الرائدة. حيث تأسست شركة سيربا ديناميك في عام 1993 بغرض تقديم حلول هندسية متكاملة لقطاعات للنفط والغاز والبتروكيماويات وتوليد الطاقة وصناعات مرافق المياه ومياه الصرف الصحي. ويشمل نشاطها الرئيسي في العمليات والصيانة والهندسة والمشتريات والبناء والتشغيل وحلول تكنولوجيا المعلومات والتعليم والتدريب.

ولدى سيربا ديناميك مكاتب في ماليزيا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسنغافورة والهند والمملكة المتحدة. وفي العام الماضي تم منحها عقداً للهندسة والمشتريات وبناء مركز الابتكار والحرم الأكاديمي والمرافق ذات الصلة والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

وفي الآونة الأخيرة، أضافت سيربا ديناميك إلى محفظتها مهمة تطوير اقتصاد وصناعة الفضاء في ماليزيا، وذلك بالتعاون مع وكالة الفضاء الماليزية. وستكون سيربا ديناميك مشاركاً وراعياً رسمياً لقمة تبحث في شؤون التكنولوجيا التي سيستضيفها جناح ماليزيا، ما سيساهم في ترسيخ سمعتها طوال مدة المعرض المقبل.

وأضاف شمس البحر قائلاً: «إن رعاية شركة سيربا ديناميك ستضمن نجاح فعالية اليوم الوطني لماليزيا في 8 يناير 2022، وهو يوم شرف مخصص لدولة مشاركة في إكسبو 2020 دبي، حيث سيتم تسليط الضوء الأضواء على ماليزيا أنشطتها مختلفة المصممة لتبهر للزوار والضيوف مع فرصة للتعرف عن كثب على ثقافتنا الأصيلة».

وأشار البحر إلى أنه من المتوقع أن يحضر الحدث مسؤولون رفيعو المستوى، وسيختتم بحفل عشاء في الجزء المسائي من يوم الاحتفالية.

من جانبه، قال الدكتور داتو محمد عبدالكريم عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة سيربا ديناميك: «سنعمل عبر مشاركتنا في إكسبو 2020 دبي على تشجيع الشركات الماليزية على الاستفادة من هذا الملتقى الدولي الغاية في التميز باعتباره منصة فعَّالة إلى الأسواق العالمية، ورفع مستوى أعمالها التي تأثرت بوباء فيروس كورونا».

وأعرب داتو عن أمله في أن تلعب سيربا ديناميك دوراً محورياً في ترقية اسم ماليزيا في أعين العالم بإكسبو 2020 دبي، مبيناً أن الحدث المقبل هو فرصة لا مثيل لها للشركات الماليزية لحصد أعمال جديدة.

وسيطلق جناح ماليزيا في إكسبو 2020 دبي برامج تجارية ومواضيع أسبوعية ستشمل أكثر من 10 تخصصات ومنها التعليم، الشباب وريادة الأعمال التقنية، التجارة والثورة الصناعية الرابعة والتصنيع الذكي، التكنولوجيا والابتكار، البيئة والمياه، الزراعة المستدامة والسلع الزراعية، الصحة والسياحة والثقافة، الطاقة، التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، صناعة الحلال والتمويل الإسلامي.

واختتم محمد عبدالكريم كلمته بالتطرق إلى أن معرض إكسبو 2020 دبي هو بمثابة بوابة انطلاق للشركات الماليزية الجاهزة للوصول إلى عدد كبير من الدول المشاركة في إكسبو دبي، كما يوفر فرصاً متعددة لشركاتنا للعمل في منطقة الشرق الأوسط والتعريف باقتصادها المتنوع والقوي والديناميكي.

#بلا_حدود