الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
ارتفاع الحجوزات إلى المملكة العربية السعودية. (من المصدر)

ارتفاع الحجوزات إلى المملكة العربية السعودية. (من المصدر)

ارتفاع عمليات البحث عن الرحلات والفنادق من وإلى المملكة العربية السعودية

تستعد ويجو، محرك البحث الأضخم للسفر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لاستئناف الرحلات في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لوزارة الداخلية، سيتم رفع حظر السفر في 17 مايو لفئات معينة من المسافرين، ما أدى إلى زيادة عمليات البحث عبر منصة «ويجو» بنسبة 52% على رحلات الطيران وزيادة بنسبة 59% في عمليات البحث على الفنادق. ويتطلع نحو 25% من المسافرين إلى السفر في غضون 15 يوماً من تاريخ استئناف الرحلات حيث زاد الطلب على البحث لهذه الفترة بنسبة 80% فور إعلان استئناف الرحلات.

وتصدرت مصر قائمة الوجهات التي تم البحث عنها، تليها الفلبين والمغرب والأردن وتركيا. لقد لاحظنا أيضاً البحث عن وجهات جديدة لقضاء العطلات مثل جزر المالديف وتونس وأوكرانيا واليونان وسريلانكا.

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ويجو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: «هذه خطوة مهمة نحو إنعاش قطاع السياحة في المنطقة. تشكل المملكة العربية السعودية نسبة كبيرة من قطاع السياحة في الشرق الأوسط. وتكثف الدولة جهودها للسيطرة على فيروس كورونا، ما أعاد الثقة للمسافرين. وكان الكثير من المسافرين ينتظرون بفارغ الصبر هذا الإعلان ونتوقع أن نستمر في رؤية زيادة في حجوزات الطيران والفنادق من وإلى المملكة العربية السعودية».

وسيتم السماح بالسفر للمواطنين الذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا أو الذين مر على تلقيحهم الجرعة الأولى 14 يوماً وكذلك الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا، على أنهم أمضوا أقل من 6 أشهر منذ إصابتهم بحسب ما يظهر بتطبيق «توكلنا». بالإضافة إلى المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي.

ويحتاج المسافرون المغادرون لإبراز شهادة اختبار PCR من مركز فحص معتمد في المملكة. وعند العودة إلى البلاد، سيضطر المسافرون إلى الحجر الصحي لمدة 7 أيام وإجراء اختبار PCR في نهاية الأسبوع.

ووفقاً لبيانات «ويجو»، تتصدر المنتجعات عمليات البحث عن المسافرين التي شهدت نمواً بنسبة 58%، تليها الشقق والفنادق، ونحو 68% من المسافرين الباحثين عن رحلات طيران هم أفراد و20% عائلات و12% أزواجاً.

#بلا_حدود