الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لوكسمبورغ تُهدي جناحها في إكسبو 2020 دبي إلى الإمارات

لوكسمبورغ تُهدي جناحها في إكسبو 2020 دبي إلى الإمارات

ريم الهاشمي وفرانز فايوت على هامش زيارة جناح لوكسمبورغ. (من المصدر)

كشفت لوكسمبورغ عن إهداء جناحها في إكسبو 2020 دبي إلى دولة الإمارات، في تأكيد على التزامها بالإرث الهادف والدائم للنسخة القادمة من إكسبو الدولي وعلى متانة العلاقات المتنامية بين البلدين.

وجاء الإعلان عن إهداء لوكسمبورغ جناحها لدولة الإمارات في الوقت الذي رحّبت فيه ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، بوزير الاقتصاد ووزير التعاون التنموي والشؤون الإنسانية في لوكسمبورغ، فرانز فايوت، أثناء زيارته إلى جناح لوكسمبورغ بمناسبة استكمال الأعمال الإنشائية الخارجية للجناح.

وقالت ريم الهاشمي: «لم تكن حاجة الناس والمجتمعات والشركات والدول أكبر مما هي عليه الآن للالتقاء وتبادل الأفكار من أجل مستقبل أفضل. وكل التقدير لقرار حكومة لوكسمبورغ بإهدائها هذا الجناح المتميز إلى دولة الإمارات».

وقال فرانز فايوت: سيكون إكسبو 2020 دبي منصّة فريدة للوكسمبورغ للتعاون مع أبرز الدول المبتكِرة في أنحاء العالم وبناء شراكات جديدة وتعزيز الشراكات القائمة في المنطقة وخارجها. ويسعدنا أن نكون جزءاً من إرث إكسبو عبر الإسهام بجناحنا، بوصفه أحد المباني المستدامة في الموقع.

وأضاف أن دولة الإمارات تعتبر الشريك التجاري الأول للوكسمبورغ في المنطقة وتستحوذ الخدمات المالية على الجزء الأكبر من صادرات لوكسمبورغ إلى الدولة بالإضافة إلى الحديد والفولاذ والزجاج.

وأوضح أن تمويل كلفة مشاركة لوكسمبورغ في إكسبو والبالغة 32 مليون يورو تعتمد على نموذج الشراكة بين القطاع العام والخاص، حيث تساهم غرفة تجارة لوكسمبورغ يتمويل 30% من الكلفة الإجمالية بالإضافة إلى شركاء من القطاع الخاص.