الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خيارات «التسوق» و«الترفيه» تعزز السياحة الصيفية في الإمارات

خيارات «التسوق» و«الترفيه» تعزز السياحة الصيفية في الإمارات

نجحت الإمارات خلال السنوات الماضية في جعل فصل الصيف فصلاً سياحياً بامتياز، مستفيدة من قائمة طويلة من مراكز التسوق الضخمة، والمدن الترفيهية المغطاة، والمنتجعات السياحية، وما تشهده من فعاليات تسوق طوال فترة الموسم.

وقبل أسابيع قليلة من بدء العطلة الصيفية، بدأت الجهات المحلية المعنية في الإعلان عن برامجها الصيفية لهذا العام والتي تستهدف من خلالها إلى توفير خيارات ترفيهية وعروض تسوق للمقيمين على أرضها ولشريحة كبيرة من السياح القادمين من الخارج.

وتبرز المدن الترفيهية المغطاة كخيار أول لقاصدي إمارة أبوظبي في ظل العروض التي تقدمها «ياس ووتروورلد» و«وارنر براذرز» و«عالم فيراري»، فيما سيكون المقيمون والزوار على موعد مع النسخة الأهم من موسم أبوظبي للتسوّق الذي يسلّط الضوء على تشكيلة حصرية من تجارب التسوّق والعروض الضخمة في مختلف الفئات.

وتحتفل عروض أبوظبي هذا العام بالعديد من المناسبات والفعاليات، بما فيها عيد الأضحى، وإطلاق التشكيلات الموسمية، والأسبوع الذهبي الصيني، ومهرجان الأضواء ديوالي، بالإضافة إلى احتفالات اليوبيل الذهبي باليوم الوطني.

وإلى جانب حملات التسوّق الموسمية، تشتمل أجندة عروض أبوظبي 2021 على مجموعة من الفعاليات العالمية الجديدة، من ضمنها مهرجانات التسوّق المبتكرة، وفعاليتان جديدتان.. أسبوع أبوظبي لهواة جمع القطع النادرة وأسبوع العائلة في أبوظبي، تستهدفان فئات جديدة بالنسبة لحملات التسوّق في المنطقة.

وفي الإطار ذاته تفرض دبي واقعها الخاص على مفهوم السياحة الصيفية في المنطقة عبر سلسلة متنوعة من مراكز التسوق الضخمة، والتي تشهد عروضاً تسويقية مغرية طوال الموسم، بالإضافة إلى خيارات الترفيه الموجهة للصغار والكبار على حد سواء، وهو ما جعلها إحدى أهم الوجهات السياحية الصيفية في المنطقة.

وعلى عادتها تعد دبي زائريها هذا العام بصيف مميز مليء بالمرح العائلي والأجواء الاحتفالية والعروض والتخفيضات المذهلة التي تقدمها مراكز ووجهات التسوق في المدينة. هذا الصيف، من الأهل الباحثين عن أحدث الملابس والمنتجات الخاصة بأطفالهم، إلى محبّي الأزياء الراغبين في مواكبة أحدث صيحات الموضة والجمال.

وتوفر دبي خلال فصل الصيف فرصة مثالية للباحثين عن العروض والتخفيضات والصفقات التي تقدّمها مراكز ووجهات التسوّق على مختلف أنواع الملابس والمقتنيات والأدوات الإلكترونية التي تحمل اسم أرقى وأشهر العلامات العالمية.

ولا يخلو التسوق في دبي من المتعة خاصة وأنه يأتي متلازماً مع العروض الثقافية والترفيهية المباشرة، حيث يشهد صيف هذا العام عودة «عالم مدهش»، والحفلات الموسيقية الحية وعروض الكوميديا الارتجالية والعروض المسرحية بمشاركة نجوم من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى معارض الفنون التشكيلية، وعروض الفنانين المحليين والعالميين، والأفلام السينمائية، وحصص اللياقة البدنية في مواقع لا مثيل لها.

بدورها، تستعد الشارقة لاستقبال زوارها وتعدهم بقضاء إجازة صيفية ممتعة بين معالمها ومرافقها البارزة مثل جزيرة النور التي تضم بيت الفراشات ومقهى نور وديوان الآداب ومنطقة الألعاب وغيرها الكثير.

وتبرز حديقة المتنزه وألعابها المائية كإحدى الوجهات المفضلة في الإمارة خلال فصل الصيف وإلى جانبها متحف الشارقة للتراث والعديد من الشواطئ مثل شاطئ خورفكان وكورنيش كلبا.

والشيء ذاته في باقي إمارات الدولة التي تستعد بمجموعة مشابهة من الفعاليات لاستقبال فصل الصيف.