الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
دبي لصناعة الطيران. (أرشيفية)

دبي لصناعة الطيران. (أرشيفية)

موديز تؤكد تصنيف «دبي لصناعات الطيران» مع تعديل النظرة لـ«مستقرة»

أكدت وكالة موديز العالمية للتصنيفات الائتمانية، تصنيف مؤسسة «دبي لصناعات الطيران» عند Baa3، مع تعديل النظرة المستقبلية إلى «مستقرة» من «سلبية».

وأوضحت موديز في تقرير حديث، أن تأكيد تصنيفات دبي لصناعات الطيران يعكس مركز السيولة القوية، والإدارة القوية لرأس المال، والاكتتاب المنضبط للصفقات التي تجعل الشركة في وضع جيد لإدارة تحديات قطاع الطيران للأرباح والتدفقات النقدية.

ويستند تأكيد التصنيف أيضاً على توقعات موديز بأن التحديات التي تواجه الربحية والأرباح ستخفف تدريجياً من خلال زيادة حجم السفر الجوي حتى عام 2023.


وتابعت موديز: «تؤكد مصادر التمويل المتنوعة لدبي لصناعات الطيران وتغطية السيولة القوية من خلال وصولها الفريد إلى رأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة ذات التصنيف القوي والنظرة المستقرة، فضلاً عن ملكيتها المستقرة طويلة الأجل من قبل مؤسسة الاستثمار في دبي».

وأشارت الوكالة إلى أن تغيير النظرة المستقبلية إلى مستقرة جاء بناءً على توقعات بأن الطلب على الطائرات المستأجرة سيرتفع مع قيام شركات النقل الجوي بإعادة بناء قدرتها لخدمة الطلب المتزايد على السفر الجوي.

وتوقعت أن يساعد ذلك على تحسين أرباح دبي لصناعات الطيران ومقاييس التدفق النقدي على مدى 12-18 شهراً القادمة.

وتعكس النظرة المستقبلية المستقرة أيضاً توقعات وكالة موديز بأن دبي لصناعات الطيران ستحافظ على وصول قوي للسيولة البديلة والرافعة المالية المنخفضة.

وذكر التقرير أن أسطول دبي لصناعات الطيران من الطائرات المستأجرة يعتبر أكثر تنوعاً من حيث النوع والطراز والعمر مقارنة بشركات تأجير الطائرات المصنفة الأخرى، على الرغم من أن هذا يرجع جزئياً إلى استثمارها في نماذج الشحن التي لها استخدامات أكثر تخصصاً من النماذج ضيقة الجسم التي تصنعها بوينغ وإيرباص.
#بلا_حدود