الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
نبيل سلطان

نبيل سلطان

طيران الإمارات توسع منشأة سكاي فارما بنسبة 50%

أكد نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في شركة طيران الإمارات، أن الناقلة تسعى لتوسعة منشأة سكاي فارما ومرافق الشحنات سريعة العطب في مطار دبي الدولي لرفع الطاقة الاستيعابية بنسبة تراوح بين 40 و50%، حيث سيتم إنجاز هذه التوسعة مع نهاية العام الجاري.

No Image Info

وأضاف نبيل سلطان في تصريحات صحفية، أن هناك نمواً كبيراً في الطلب على الشحن الجوي خلال الفترة الحالية نتيجة لتقليص رحلات الركاب في جميع أنحاء العالم، حيث كانت هذه الرحلات تستوعب جزءاً كبيراً من حجم الشحن، مشيراً إلى أن طيران الإمارات تقوم حالياً بتسيير 90 طائرة ركاب للشحن فقط من ضمنها 16 طائرة ركاب مجهزة بشكل كامل للشحن، حيث تم إجراء التعديلات اللازمة عليها لزيادة طاقتها الاستيعابية.

وقال سلطان إن هناك طلباً كبيراً خلال الفترة الحالية على شحن المعدات الطبية والدوائية واللقاحات، لا سيما من قبل الدول النامية، ولأن طيران الإمارات تمتلك شبكة وجهات جيدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية، ستكون لديها الأولوية لتوفير هذه اللقاحات في هذه الأسواق.

وأضاف أن طيران الإمارات قدمت حلولاً لوجستية متكاملة لشركات ومصنعي اللقاح من أجل إيصاله إلى دول العالم، خاصة تلك التي لا تمتلك بنية تحتية مناسبة للتعامل مع المواد الحساسة للحرارة، ولذلك نعمل على تخزينها في دبي، ونقلها بكميات قليلة بشكل يومي إلى الأسواق المعنية.

#بلا_حدود