الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

منتجو الموسيقى يتجهون للاستعانة بالعملات الرقمية وتقنيات «بلوك تشين»

منتجو الموسيقى يتجهون للاستعانة بالعملات الرقمية وتقنيات «بلوك تشين»

AudioSwim

تتجه شركات الإنتاج الفني للتعامل بالعملات الرقمية، واستخدام تقنية «البلوك تشين» في أعمالها، وخاصة في سوق الأغنية والموسيقى، وفقاً لما أعلنه رئيس ومؤسس العلامة التجارية AudioSwim المطور الموسيقي ألبرت كارتر. الذي أطلق قمة الإمارات للموسيقى ومؤسسة هيب هوب يونيفرستي، ومن ثم شركة AudioSwim، بهدف مساعدة الفنانين المستقلين لتحقيق عوائد مادية وتوسيع حضور علاماتهم التجارية.

وقال ألبرت كارتر، تشكل تقنيتي الرموز غير القابلة للاستبدال وبلوك تشين مستقبل الموسيقى بكل تأكيد. وعلى الرغم من أنني لا أعقد صفقات بيع باستعمال العملات المشفرة بحدّ ذاتها، ولكني آمل أن يزداد رواج هذا التوجه في المستقبل. ونجري حالياً مناقشات مع شركة blockpool التي تمتلك عملة أوديكوين الرقمية، وتهدف هذه العملة لأن تصبح العملة المعتمدة في قطاع الموسيقى.

وأضاف: «تهدف AudioSwim إلى تمكين الفنانين من العثور على داعمين ومتابعين حقيقيين يقدّرون إبداعاتهم الموسيقية، وذلك من خلال منحهم فرصة الاستفادة من التكنولوجيا الحالية مثل الرموز غير القابلة للاستبدال والعملات المشفرة وتقنية بلوك تشين. كما نسعى إلى مساعدتهم على تحويل تحليلات بياناتهم إلى بيانات محادثة».