السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
جناح النمسا في معرض إكسبو دبي. (أرشيفية)

جناح النمسا في معرض إكسبو دبي. (أرشيفية)

79 مليون درهم ميزانية مشاركة النمسا في إكسبو 2020 دبي

أكد المستشار التجاري في سفارة النمسا بدولة الإمارات، ريتشارد بانديرا، أن الميزانية المخصصة لمشاركة النمسا في معرض إكسبو 2020 دبي تبلغ نحو 79.2 مليون درهم، بما في ذلك كلفة تشييد الجناح، والكلفة التشغيلية.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر الصحفي الذي تم تنظيمه في دبي لتسليط الضوء على آخر التطورات في جناح النمسا في إكسبو 2020 دبي.

وأضاف بانديرا، أن الإمارات تعتبر أهم شريك اقتصادي للنمسا في الشرق الأوسط، وقد بلغ الميزان التجاري الإماراتي والنمساوي في عام 2020 حوالي 540 مليون يورو، مع استثمارات نمساوية مباشرة في الإمارات بلغت قيمتها 7.5 مليار يورو عام 2020، ما يجعلها سابع أكبر وجهة للاستثمار الأجنبي المباشر على مستوى العالم بالنسبة للنمسا. وفي العام ذاته، بلغ إجمالي استثمارات الإمارات في النمسا 4.49 مليار يورو.

وقالت المفوضة العامة لجناح النمسا بياتريكس كارل: إن إكسبو 2020 دبي سيشكل منصة تجمع ما بين عالم الأعمال، ومعاهد الأبحاث، والأكاديميين حيث ستركز النمسا جهودها على المشاركة في خلق مستقبل أكثر استدامة، مشيرة إلى أن البرنامج المتنوع الذي يقدمه جانح النمسا سيتضمن تقديم أكثر من 100 فعالية تتناول العديد من المحاور منها العروض الثقافية، وفود الأعمال، والمناقشات، ودورات خاصة للشباب، وفعاليات سياحية واليوم الوطني النمساوي في 19 نوفمبر وغير ذلك الكثير.

#بلا_حدود