الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

10 % تخفيضات فنادق أبوظبي لتنشيط السياحة الداخلية

بدأت فنادق أبوظبي في طرح أسعار ترويجية وتخفيضات لموسم الصيف تصل إلى حوالي 10%، مقارنة بالأسعار مع بداية العام، لتبدأ أسعار الليالي الفندقية حالياً بما دون 200 درهم، وفق المنصات والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بالحجوزات الفندقية محلياً.



وأرجع مختصون بالقطاع التخفيضات المباشرة إلى رغبة الفنادق في تنشيط السوق وجذب الحركة السياحية للعائلات المواطنة والمقيمين الذين يفضلون قضاء الإجازة الصيفية داخل الدولة، في ظل بعض المخاوف من السفر وتفضيلهم استخدام أنماط السياحة الداخلية المتاحة عوضاً عن ارتياد بعض الوجهات الخارجية التي تخضع لاشتراطات احترازية معقدة.



وأوضحوا أنها تظل أعلى من مستوياتها أثناء موسم الركود النسبي في العام الماضي، في ظل توقعات بمزيد من الطلب مقابل استمرارية العزوف عن السياحة الخارجية.



وقال نائب الرئيس للمبيعات لدى مجموعة فنادق «جنة»، أسامة شروف، إن الفنادق تشهد في الأشهر الأخيرة نوعاً من الحركة نتيجة زخم السياحة الداخلية وبحث مقيمي الدولة عن أنماط الترفيه، إلى جانب ما حققه موسم السياحة الشتوية، مشيراً إلى سعي الفنادق حالياً للمحافظة على نسب جيدة من الإشغال وتحفيز السوق، فيما ترتبط حركة التخفيضات بتصنيف الفنادق ومدى ما توفره من تسهيلات ومزايا على برامج الإقامة.



من جهته، أشار مدير عام فندق جراند ميلينوم أبوظبي، عناد طنوس، إلى أن موسم الصيف شهد بشكل معتاد طرح عروض تنافسية من جانب الفنادق لتحقيق معدلات حجوزات متوازنة، متوقعاً استمرارية نشاط السوق نسبياً في ظل بقاء العديد من شرائح العملاء الباحثين عن الترفيه داخل الدولة وتفضيلهم البقاء دون السفر حرصاً على مزيد من الاحترازية.



وأفاد المختص في القطاع السياحي الداخلي، محمود سالم، بأن هناك تبايناً في التخفيضات طبقاً لعدة عوامل، منها اختلاف الحجز ما بين منصات الفنادق بشكل مباشر أو تطبيقات الحجز المعروفة طبقاً للتسهيلات التي حصل عليها كل موقع من الفنادق صاحبة العروض، لافتاً إلى أن الأسعار رغم تراجعها عن فترة الموسم الشتوي، إلا أنها تظل أعلى من مستوياتها العام الماضي مع وجود حركة نسبية في حجوزات السياحة الداخلية وشرائح المواطنين الذي عزفوا عن ممارسة أنشطة السياحة الخارجية خلال الصيف الحالي.