الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الإمارات تتصدر الوجهات السياحية للسعوديين

الإمارات تتصدر الوجهات السياحية للسعوديين

من المصدر

تصدرت دولة الإمارات قائمة الوجهات السياحية المثيرة للاهتمام لدى السعوديين عند السفر للخارج بعد شهر من فتح الحدود، وفقاً لدراسة صادرة عن «المسافر»، العلامة التجارية لوحدة سفر الأفراد في مجموعة «سيرا»، عن أهم الرؤى والتحليلات حول تفضيلات السفر للمواطنين السعوديين بعد شهر واحد من فتح الحدود.

وذكرت الدراسة، الصادرة اليوم الأحد، أن الوجهات المثيرة للاهتمام خارج المملكة العربية السعودية داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تشمل الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين ومصر على رأس القائمة نظراً لقربها والاعتياد عليها.

وتابعت: «مع ذلك، فمع إعطاء المسافرين السعوديين الأولوية لوجهات آمنة خالية من الحجر الصحي، دخلت بعض الوجهات الرائجة الجديدة في قائمة أهم 20 وجهة بما في ذلك أوكرانيا، أحد الكنوز الأقل استكشافاً في أوروبا والتي تشتهر بمجموعة متنوعة من عوامل الجذب والمطاعم غير التقليدية والموسيقى المبهجة والمشهد الفني الحيوي».

وبرزت المغرب كوجهة رائجة تقدم مناظر طبيعية خلابة وشواطئ وتراثاً ريفياً وثقافياً، وبالإضافة إلى ذلك، تعد جزر المالديف من الأماكن المفضلة لدى الأزواج والعائلات الذين يبحثون عن ملاذ شاطئي لا يُنسى.

كما أظهرت البيانات التي تم تحليلها أيضاً اختيار المواطنين السعوديين لرحلات أقصر إلى الخارج (5% إقامات أقصر)، وإنفاقهم 5% أكثر لكل حجز لتحقيق مستويات أعلى من الراحة والحصول على خيارات تباعد اجتماعي أفضل (زيادة بنسبة 16% في درجة رجال الأعمال و 14% زيادة في حجوزات الدرجة الأولى).

ومع التغّير المستمر لقيود السفر في وجهات مختلفة، انخفضت نافذة حجز المسافرين بنسبة 30%، مع تخطيط السعوديين لرحلاتهم في وقت أقل بكثير حيث يتخذون قرارات السفر بناءً على المواقف الحالية.