السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
أرشيفية

أرشيفية

الناقلات الوطنية تعلن سياسات مرنة بعد تعليق رحلات السعودية

علقت جميع الناقلات الوطنية رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية بحسب طلب من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية.



وقالت الناقلات، في تصريحات صحفية وعبر مواقعها الإلكترونية، إنها تتعامل بمرونة عالية مع المسافرين من خلال توفير خيارات الاحتفاظ بالتذكرة لرحلة مستقبلية أو إعادة حجز الرحلة في تاريخ آخر.



وأكدت طيران الإمارات، في إفادة على موقعها الإلكتروني، أنه سيتم تعليق جميع رحلات الركاب من وإلى المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر، وأضافت أن قرار التعليق الذي سيسري اعتباراً من اليوم الأحد 4 يوليو 2021 في تمام الساعة 2300 بالتوقيت المحلي، جاء وفقاً لتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني السعودية.



وقالت الناقلة إنها تتعامل بمرونة كبيرة مع المتعاملين من خلال توفير خيارات الاحتفاظ بالتذكرة لرحلة مستقبلية، أو إعادة حجز الرحلة في تاريخ آخر.



من جهتها، قالت الاتحاد للطيران، في بيان لها حول تعليق رحلات المسافرين إلى السعودية: «تماشياً مع التعليمات الأخيرة الصادرة عن حكومة المملكة العربية السعودية، تم تعليق رحلات المسافرين بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة ابتداءً من الساعة 23:00 من ليل يوم الأحد الموافق 4 يوليو 2021 بتوقيت السعودية وحتى إشعار آخر».



وأضافت أنها تعمل بشكل وثيق مع الضيوف المتأثرين لإعلامهم بالتغييرات الطارئة على خطط سفرهم ومساعدتهم في تعديلها.



من جانبه، أعلن متحدث باسم «فلاي دبي» أنه تماشياً مع التوجيهات الصادرة عن السلطات في المملكة العربية السعودية، تم تعليق رحلات الناقلة من وإلى المملكة العربية السعودية اعتباراً من 5 يوليو وحتى إشعار آخر.



وأضاف المتحدث أنه يمكن للمسافرين الذي قاموا بالحجز للسفر على هذه الرحلات الاختيار بين استرداد قيمة التذكرة أو خيار إعادة الحجز إلى تاريخ لاحق.

#بلا_حدود