الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

دبي تعزز مكانتها وجهة مثالياً للسياحة الصيفية

دبي تعزز مكانتها وجهة مثالياً للسياحة الصيفية
تواصل دبي تعزيز مكانتها، وجهة مفضلة للزيارة على مدى العام، بما في ذلك موسم الصيف الذي يشهد إقامة العديد من الفعاليات والمهرجانات، مثل مفاجآت صيف دبي، وموسم العودة إلى المدارس، إلى جانب إقامة الحفلات والمعارض والأنشطة الترفيهية والرياضية والثقافية، حيث تتمتع دبي بمقومات سياحية هائلة تجعلها وجهة يتوق إلى زيارتها الكثير من محبي السفر، لا سيما مع تخفيف قيود السفر على عدد من الوجهات الرئيسية، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المدينة.

ووفقاً لنتائج استبيان عالمي أجرته شركة «يوغوف» البريطانية، تصدرت دبي وجهات الراغبين بالسفر في 2021، حيث حصلت على المركز الأول في نتائج الاستبيان كأكثر وجهة حظيت بعمليات بحث من جانب المشاركين في الاستبيان، وأيضاً أكثر وجهة يرغب المشاركون بالسفر إليها خلال العام الجاري 2021. حيث نالت دبي نسبة 49% من تفضيلات المشاركين، ثم مراكش بنسبة 27%، وبانكوك بنسبة 25%.

وفيما يلي نذكر بعضاً من الوجهات الجديدة المهمة التي يمكن الاستمتاع بقضاء وقت رائع بها.


«ذا فيو آت ذا بالم» يقع «ذا فيو آت ذا بالم» على ارتفاع 240 متراً على قمة الطابق 52 من برج ذا بالم تاور، حيث يطل على منظر رائع يدهش المشاهدين، حيث يمكنهم رؤية جزيرة النخلة بشكل كامل من جميع الاتجاهات، بالإضافة إلى شرفة خارجية تسمح للزوار برؤية الخليج العربي وما بعده. ويمكن أيضاً رؤية العديد من المعالم الموجودة في هذه المدينة الخلابة.


وجهة «براس مونكي»

تقع وجهة «براس مونكي» الترفيهية، المؤلفة من طابقين، في جزيرة «بلوواترز»، وتضمّ 12 مسار «بولينغ»، وألعاباً افتراضية، وأكثر من 60 لعبة «أركيد». يمكن البدء باللعب عبر شراء بطاقة «بلاي باس» بدءاً من 100 درهم فقط، وأن تتحدّى أصدقاءك في لعبة «باك مان» أو كرة السلة أو «الهوكي» وغيرها من الألعاب الممتعة.

بلا بلا دبي

يوفر بلا بلا دبي تجربة استثنائية، حيث يستقبل عشاق السهر والذواقة الباحثين عن أشهى الأطباق طوال اليوم. وتضم الوجهة الضخمة 20 ركناً مميزاً للمشروبات ونادياً شاطئياً مذهلاً على طراز منتجعات جزيرة إيبيزا و3 مطاعم متخصصة بتقديم أطايب المأكولات اليابانية والإيطالية والأطباق المشوية على طريقة خبراء الشواء في تكساس. ويقدم بلا بلا دبي خيارات تناسب مختلف الأذواق بفئات متنوعة من الأسعار، للاسترخاء على الشاطئ مع مشروبات منعشة أو احتساء الكوكتيلات والمشروبات الفاخرة في المطاعم التي تتميز بإطلالاتها الرائعة على البحر.

بالم ويست بيتش

ينضم معلم «بالم ويست بيتش» إلى شواطئ «نخلة جميرا» من «نخيل مولز»، وتضم هذه الواجهة البحرية ممشى يمتد لمسافة 1.6 كيلومتر على طول الكورنيش والشاطئ، حيث يمكن للزوار التنزه وممارسة رياضة الهرولة عليه، وسط منتزه تصطف على جوانبه 300 شجرة نخيل، في حين تضيء الأنوار مساراته المخصصة للمشي وممارسة رياضة الركض عند حلول الظلام.

بوليوود سكاي فلاير

افتتحت دبي خلال عام 2021، أطول أرجوحة ملاهي في العالم بمنتزه بوليوود باركس دبي، حيث تعتبر بوليوود سكاي فلاير اللعبة التي حطّمت الرقم القياسي العالمي وهي أطول أرجوحة في العالم. إنها لعبة فريدة تجذب الجميع من صغار وكبار، من مغامرين وغير مغامرين. تبلغ مساحة بوليوود سكاي فلاير 460 قدماً لتمنحكم تجربة تشبه القفز المظلي والتأرجح، كل ذلك في الوقت نفسه.

المسبح اللامتناهي

افتتح مؤخراً على سطح منتجع شاطئ العنوان «Address Beach Resort»، المسبح اللامتناهي الأكثر ارتفاعاً في العالم داخل مبنى، إذ يبلغ ارتفاعه 293.906 متر. ويتميز المسبح بأبعاده المُبهرة، ويبلغ طوله 94.84 متر، بينما يبلغ عرضه 16.5 متر. والمسبح مفتوح فقط لنزلاء الفندق الذين تبلغ أعمارهم 21 عاماً وما فوق.

تايم آوت ماركت دبي

تم افتتاح «تايم آوت ماركت دبي»، الذي يوفر تجربة طعام مُثيرة لا يمكن تفويتها. وتحفل المدينة بالعديد من المطاعم المفضلة لدى الكثيرين مثل «بي بي سوشال داينيغ»، و«فولي من نك آند سكوت»، و«ريفز»، و«لوكال فاير من ذا مطر فارم».

مجمع فوت لاب

أول مُجمع ترفيهي رياضي مُتكامل في الشرق الأوسط، ويجمع بين التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في مجال كرة القدم. ويستقبل المجمع الموجود في «إنسبيراتوس للرياضة»، عشاق كُرة القدم من جميع الأعمار ليقدم لهم تجربة استثنائية وجديدة في عالم الترفيه الرياضي.

توب جولف دبي

يوفر «توب جولف دبي»، أحدث مناطق الجذب في المدينة، أجواءً خيالية من المتعة، إذ يقدم هذا المكان الترفيهي الضخم ألعاب جولف تفاعلية تتضمن 90 لعبة ذات تقنية عالية، ومنصّات رمي يمكن التحكم بدرجات الحرارة فيها، التي تعد جميعها مناسبة لجميع الأعمار والمستويات المهارية.