الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
ناصر النويس خلال توقيع الاتفاقيتين. (من المصدر)

ناصر النويس خلال توقيع الاتفاقيتين. (من المصدر)

روتانا لإدارة الفنادق توسع محفظتها في مصر بإدارة فندقين جديدين

كشفت روتانا، لإدارة الفنادق، عن توقيعها اتفاقيتين مع شركة «المراسم» وشركة «مارينا واي لاجون» في جمهورية مصر العربية، وسوف تدير روتانا بموجبها فندقَي «روتانا ليك ريزيدنس» في فيفث سكوير في القاهرة الجديدة، و«مارينا باي» في العلمين في الساحل الشمالي.

ويعكس توقيع اتفاقية الإدارة الجديدة ثقة شركة «المراسم» وشركة «مارينا واي لاجون» بمجموعة روتانا لإدارة الفنادق، وقد حرصت الشركتان على التعاقد مع روتانا بكونها كياناً متميزاً في إدارة المنشآت السياحية والفندقية بما لديها من خبرة تمتد لأكثر من ثلاثين عاماً، بهدف تحقيق أعلى عائد للاستثمار، وتقديم خدمة فاخرة بمزايا تنافسية جذابة.

وبهذه المناسبة قال ناصر النويس، رئيس مجلس إدارة روتانا لإدارة الفنادق: «طالما شكلت مصر سوقاً استراتيجياً لمجموعة روتانا، نظراً لما تتمتع به من مقومات أساسية ووجهة رائدة عالمياً على خارطة السياحة. ومما لا شك فيه أن مشاريع شركة «المراسم» تمثل مكملاً وداعماً لخططنا التوسعية، وتوفر لنا فرصة لتعزيز حضورنا في السوق المصري من خلال أبرز علاماتنا الفندقية لدفع عجلة قطاع الضيافة في المنطقة، الأمر الذي يضع على عاتقنا التزاماً بأن نقدم كل خبراتنا وإمكاناتنا من أجل المشاركة في نجاحها وتطوير حركة التنمية السياحية المزدهرة التي تشهدها الدولة».

هذا ويأتي توقيع الاتفاقية الجديدة تماشياً مع خطة التوسع الاستراتيجية طويلة المدى التي تتبعها روتانا، ويعزز التزامها تجاه المنطقة ويؤكد مكانتها الريادية في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، وسوف تقدم روتانا من خلال هذين الفندقين الجديدين خدمات فندقية ووسائل ضيافة عالمية المستوى، والتي تتوافق مع ما تشهده مصر من تقدم غير مسبوق في مختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية، ومع ما تتبناه الحكومة المصرية من رؤية واضحة لتحفيز نمو الاقتصاد وجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، ولا سيما في قطاع التنمية العقارية.

ومن خلال الاتفاقية مع شركة «المراسم» للتطوير العقاري، سوف تدير روتانا فندق «روتانا ليك ريزيدنس» الذي يقع ضمن مشروع «فيفث سكوير» في القاهرة الجديدة، وبناءً على اتفاقيتها مع شركة «مارينا واي لاجون»، سوف تدير روتانا فندق «مارينا باي» أحدث مشاريع الشركة في مارينا العلمين في الساحل الشمالي، والذي يمتد على مساحة 14120 متراً في موقع مميّز ضمن مركز مارينا العلمين السياحي، وتطل جميع الوحدات الفندقية على البحر المتوسط ويمتلك الفندق شاطئه الخاص.

الجدير ذكره أن روتانا تدير حالياً 68 فندقاً في 24 مدينة في 14 دولة، بما في ذلك 10012 غرفة فندقية مرموقة في 36 فندقاً في الإمارات العربية المتّحدة. بالإضافة إلى ذلك، تخطط روتانا لافتتاح 40 فندقاً جديداً خلال المرحلة القادمة، منها عشرة فنادق سوف يتم افتتاحها خلال السنوات الثلاث المقبلة لتضيف إلى السوق أكثر من 3000 وحدة فندقية جديدة، ويُعدّ ذلك دليلاً على الكفاءات التي تتمتّع بها علامة روتانا المحلية، وعلى استراتيجيتها التوسّعية لتشغيل الفنادق في مواقع رئيسية في أسواق تشهد نمواً مرتفعاً.

#بلا_حدود