الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

إكسبو 2020 دبي وجهة لأشهر الطهاة العالميين وتجارب المأكولات الاستثنائية

سيكون زوار إكسبو 2020 دبي على موعد مع أفضل تجربة مأكولات محلية وعالمية تشهدها المنطقة والعالم، وذلك من خلال استضافة الحدث لألمع نجوم الطهي وأشهر المطاعم العالمية والمحلية، والتي يفتح بعضها لأول مرة في دبي حصرياً في إكسبو 2020.

وسيشهد إكسبو 2020 دبي مطابخ ونكهات متنوعة ترضي كافة الأذواق وبأسعار تناسب الجميع من خلال أكثر من 200 مطعم ومقهى في أنحاء موقع الحدث، بدءاً من المأكولات التقليدية المعروفة إلى المأكولات الجديدة والفريدة، ومن طعام عربات الشارع إلى المأكولات العالمية الفاخرة، بحيث يحظى كافة الزوار بتجربة مأكولات استثنائية لا تنسى، ليرسخ الحدث بذلك مكانته كواحد من أكثر نسخ إكسبو الدولي تنوعاً على الإطلاق.

وقالت مرجان فريدوني، الرئيسة التنفيذية لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي: «لعل من بين أفضل الطرق للتعرف إلى بلدٍ ما هي تجربة مأكولاته، وفي إكسبو سيستطيع الزوار تذوق مأكولات العالم كله دون الحاجة لمغادرة دولة الإمارات العربية المتحدة».

وتضم قائمة مشاهير الطهي التي يستضيفها إكسبو 2020 دبي أكثر من 20 طاهياً حائزين على جوائز عديدة، يمثلون مطاعم حائزة على نجوم ميشلين، وهي الجوائز العالمية الأشهر التي تحتفي بالطعام الفاخر والتميّز في الطهي.

ولطالما اشتهرت دبي بكونها ملتقى للثقافات والنكهات والمأكولات العالمية، فمن الطبيعي أن يحتضن إكسبو 2020 دبي عدداً من المطاعم المشهورة عالمياً، مثل المطعم الإيطالي المعروف «سكاربيتا» الذي سيقدم للمرة الأولى منصة متخصصة في جبنة «البوراتا» الإيطالية، وسلسلة المطاعم التايلندية «لونغ شيم»، للشيف المشهور دايفيد تومبسون.

ومن مفاهيم الطعام الجديدة الحاضرة خلال الحدث، المفهوم البريطاني «بريد أهيد Bread Ahead»، والمتخصص في الكعك والخبز الخالي من الغلوتين ومخبوزات العجين المخمر، والذي سيستقدم أيضاً مدرسة المخبوزات الخاصة به، والمطعم اللبناني «البارون» المتخصص في تقديم مأكولات شهية من مطبخ البحر المتوسط بمواد أولية طازجة من المزرعة والبحر، ومطعم «كوجاكي Kojaki» الذي يدمج المطبخين الياباني والكوري في وجبات مشهورة، بالإضافة إلى مفهوم صالة الطعام الأفريقية «الكيبولان Alkebulan»، والذي أطلقه مغني الأوبرا السابق والشيف العالمي الحالي، الحائز على عدة جوائز طهي عالمية، ألكسندر سمولز، حيث يقدم من خلالها 11 مطبخاً من أنحاء القارة الأفريقية، ومطعم «مذاق الخليج Taste of the Gulf» الذي يسلط الضوء على المأكولات التراثية الغنية في منطقة الخليج العربي. وتنضم شركة «طلبات» إلى قائمة الشركات التي تقدم المأكولات، من خلال مشاركتها بمطبخ تحضير الوجبات، وأسطول توصيل الطلبات، بما فيها الروبوتات.

#بلا_حدود