الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

%334 نمو عمليات البحث على الحجوزات للإمارات خلال أول 10 أيام من أغسطس

%334 نمو عمليات البحث على الحجوزات للإمارات خلال أول 10 أيام من أغسطس

أفادت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن عمليات البحث من دول العالم إلى الإمارات تزايدت بشكل ملحوظ بنسبة تقدر بنحو 334% وذلك خلال أول 10 أيام من شهر أغسطس الجاري مقارنة بشهر يوليو 2021، موضحة أن أبرز الوجهات التي تصدّرت عمليات البحث هي مصر، تلتها الهند، ثم الكويت.

وأوضحت، لـ«الرؤية»، أن أبرز الوجهات التي تصدّرت عمليات البحث من العالم إلى الإمارات، هي مصر بنسبة 26%، تلتها الهند بنسبة 18%، ثم الكويت بنسبة 11%.

وبينت الشركة أنه بالنسبة لشهر يونيو كانت الزيادة بعمليات البحث بنسبة 125% مقارنة بشهر مايو لترتفع بنسبة 97% يوليو الماضي مقارنة بشهر يونيو 2021، بحسب البيانات.

أما بالنسبة إلى نمو عمليات البحث فقد شهدت عمليات البحث في مايو زيادة بنسبة 109% مقارنة بشهر أبريل من العام الجاري.

وقال المدير العام لشركة «ويجو»، مأمون حميدان، إن حركة السفر بدأت بالعودة إلى النشاط مجدداً مع الدخول في موسم العودة إلى المدارس ولا تزال أسعار تذاكر الطيران في مستويات مرتفعة، بسبب الضغط على رحلات العودة التي تتزامن مع بدء الموسم الدراسي، واستمرار الطلب على السفر.

وأوضح أن شركات الطيران استأنفت رحلاتها إلى العديد من الدول، ولجأت إلى زيادة عدد الرحلات والسعة المقعدية التي توفرها، في ظل ارتفاع مستويات الطلب على السفر، لافتاً إلى أن نسبة من الحجوزات السياحية تتركز في النصف الثاني من أغسطس.