الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

كيف يمكنك الحصول على التأشيرة الذهبية في دبي؟

كيف يمكنك الحصول على التأشيرة الذهبية في دبي؟

من المصدر

رسخت دبي مكانتها كأرض الأحلام لكثير من الشباب حول العالم لا سيما الشباب العربي، لتصبح مركزاً مثالياً لازدهار أعمال الشباب لا سيما مع تقديم التأشيرة الذهبية.



تشتهر دولة الإمارات العربية المتحدة بتقنياتها ذات المستوى العالمي والأساليب المبتكرة المعتمدة لتعزيز الاقتصاد، ومع إضافة هذه التأشيرة التي تم تقديمها حديثاً، ليس هناك شك في أن الاقتصاد سيتطور بشكل كبير.



وقدمت الإمارات تأشيرات إقامة طويلة الأجل لفئات معينة من الأفراد، وهي تأشيرات قابلة للتجديد وصالحة لمدة 5 أو 10 سنوات حسب نوع التأشيرة الذهبية التي تختارها.



يسمح النظام للمقيمين في دولة الإمارات والأجانب بالحصول على تأشيرات إقامة طويلة الأمد دون الحاجة إلى كفيل محلي. على الرغم من إمكانية تجديد التأشيرة، إلا أنه لا يمكن القيام بذلك إلا على أساس مشروط. تشمل هذه الفئات من الأفراد المستثمرين ورجال الأعمال والمواهب المتخصصة وغيرهم، وفقاً لما رصده تقرير شركة شورى للاستشارات مقرها دبي.



وذكر التقرير أن هناك فئات معينة يمكن للأفراد بموجبها الحصول على التأشيرة الذهبية تشمل هذه الفئات (المستثمرون ورجال الأعمال).

أسعار معقولة

وأشار تقرير «شورى»، إلى أن أسعار التأشيرة معقولة، مقارنة بسعر الحصول على تأشيرة دخول في بلدان أخرى.



وحسب التقرير، إذا كنت مؤهلاً للحصول على التأشيرة الذهبية، فإن كلفتها نحو 5 آلاف درهم لتأشيرة المستثمر، وقد تختلف الرسوم وسنوات صلاحية التأشيرة حسب نوع التأشيرة المطلوبة.



وتكمن فوائد الحصول على التأشيرة الذهبية لدولة الإمارات في أنها توفر تصاريح الدخول المتعددة على عكس الأنواع الأخرى من التأشيرات حيث يُطلب من الأفراد التواجد فعلياً في الدولة كل 6 أشهر، في حين يُعفى حاملو التأشيرات الذهبية من هذه القاعدة.



كما تمنح تأشيرات الإقامة طويلة الأجل الأمان والاطمئنان للأشخاص لكونهم مقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لفترة طويلة من الزمن.



تتيح التأشيرة الذهبية في دبي الفرصة لتمديد التأشيرات لمن يعولهم مثل الزوج والأطفال، أو شركاء العمل بالإضافة إلى مدير تنفيذي واحد.



ويمكن تمديد هذه التأشيرة لشركاء العمل والزوجة والأطفال بالإضافة إلى مدير تنفيذي واحد ومستشار واحد.



شروط التأشيرة

أورد التقرير، أن شروط التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات تتضمن: يستوفي مقدم الطلب أمراً واحداً على الأقل من عدة متطلبات منها إذا كنت مستثمراً تقوم بإيداع مبلغ يصل إلى 10 ملايين درهم إماراتي في صندوق استثماري في الإمارات.



وتابع التقرير: «يشترط أن يكون المستثمر مالكاً لشركة بحد أدنى 10 ملايين درهم كاستثمار رأسمالي، أو شريكاً في شركة بحصة تصل إلى 10 ملايين درهم».



ويجب أن تكون أموال الاستثمار مملوكة بالكامل للفرد، ولن تكون الاستثمارات التي تتم من خلال استخدام القروض مقبولة، ويجب تقديم دليل كافٍ.



كذلك يجب أن يكون مقدم الطلب قد احتفظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات على الأقل، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون لدى مقدم الطلب وثائق تأمين خاصة به ولمن يعولهم.



ولفت التقرير إلى أنه يمكن أيضاً الحصول على التأشيرة من قبل المواهب المتخصصة مثل العلماء والمتخصصين والأطباء والمبرمجين والمبدعين في مجال الثقافة والفن.



تأشيرة الـ5 سنوات

وبالنسبة لأهلية التأشيرة الذهبية لمدة 5 سنوات، تحدث التقرير، أنه يجب على مقدم الطلب استيفاء واحد على الأقل من المتطلبات بالنسبة للمستثمر أن يشتري عقاراً بقيمة لا تقل عن 5 ملايين درهم، ولا يمكن دفع المبلغ المستثمر على أساس القرض، ويجب أن يكون العقار في حيازة المستثمر 3 سنوات على الأقل.



وبالنسبة لرواد الأعمال، يجب أن يكون لديه مشروع قائم بقيمة 500 ألف درهم، وتنطبق هذه الشروط على المستثمرين فقط يجب أن يفي الفرد بواحد على الأقل من الشروط التالية من أجل التقدم للحصول على تأشيرة ذهبية.



وتشمل هذه الشروط أن يكون المشروع الحالي لمقدم الطلب في مجال معتمد بدولة الإمارات، بالإضافة إلى الاعتراف بمقدم الطلب كمؤسس للمشروع.



يجب أن يكون لدى مقدم الطلب تأمين صحي لأنفسهم وأفراد أسرهم.



ويمكن أيضاً الحصول على هذه التأشيرة من قبل الطلاب المتميزين بحد أدنى 95%، بالإضافة إلى ذلك يتم تمديد التأشيرة الذهبية لعائلة الطالب.



إجراءات طلب التأشيرة

تتضمن إجراءات الحصول على التأشيرة الذهبية في الإمارات عدة خطوات:

1-التقدم بطلب للحصول على ترشيح التأشيرة الذهبية، مع تقديم ملف تعريف بإنجازاتك.

2-تقديم جميع المستندات المطلوبة وتشمل هذه الوثائق (صورة جواز السفر- نسخة من التأشيرة الحالية- الرخصة التجارية- عقد التأسيس- رخصة وشهادة مدقق حسابات- كشف حساب بنكي- سند الملكية).