الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

جناح الهند في «إكسبو».. اقتصاد ضخم قيمته 5 تريليونات دولار

يستعرض جناح الهند في إكسبو 2020 دبي، ابتداءً من 1 أكتوبر المقبل، مسيرة الهند الصاعدة لتصبح اقتصاداً ضخماً قيمته 5 تريليونات دولار في عالم ما بعد «كوفيد-19».



ويعكس الجناح الذي يعد تحفة تكنولوجية الثقافة الهندية النابضة بالحياة وماضيها العريق، وكذلك القدرات والفرص الهائلة التي تقدمها كمركز اقتصادي عالمي للمستثمرين المحليين والأجانب.



وتعليقاً على الموضوع العام لمشاركة الهند في معرض إكسبو 2020 دبي الذي يستمر 6 أشهر حتى مارس 2022، قال شري بي.في.ر. سوبراهمانيام، سكرتير وزارة التجارة والصناعة في الحكومة الهندية: «سيعرض الجناح الهندي في إكسبو 2020 دبي مسيرة الهند المتنامية والواعدة لتصبح اقتصاداً قيمته 5 تريليونات دولار. وستشكل الجهود الدؤوبة للهند لمكافحة فيروس كوفيد-19 والمكانة المتنامية للبلاد كمركز أعمال عالمي يقدم فرصاً هائلة للعالم الموضوع الرئيسي لمشاركتها في المعرض».



وسيشهد جناح الهند مشاركة عدد من الولايات الهندية التي ستعرض ثقافتها وتقاليدها وما توفره من فرص أعمال هائلة، إلى جانب أكبر مجموعات الشركات ومؤسسات القطاع العام في الهند.



ومن المقرر أن يزور عدد كبير من وزراء الحكومة والمسؤولين والمشاهير جناح الهند خلال الأشهر الستة لمعرض إكسبو 2020، والذي سيستضيف كذلك عدداً من الفعاليات الثقافية.



وأوضح سوبراهمانيام أن جناح الهند في «إكسبو 2020 دبي» جاهز لإبراز مسيرة الصعود التي تشهدها الهند استناداً إلى الاستدامة والفرص والتنقل– إنها دولة مستعدة لقيادة مستقبل العالم.



وسيعرض الجناح كذلك التنوع الثقافي للبلاد والكنوز القديمة والإنجازات والفرص الرائدة باستخدام أحدث التقنيات، حيث سيضم الجناح، وهو أحد أكبر الأجنحة في إكسبو 2020 دبي، واجهة حركية مبتكرة تتكون من 600 كتلة فردية ملونة، تم تطويرها على شكل فسيفساء من اللوحات الدوارة التي تعرض موضوعات مختلفة أثناء دورانها على محورها. وإذ يمثل الجناح مفهوم «الهند دائمة الحركة» فإنه يشكل مزيجاً فريداً من التراث الغني والتقدم التكنولوجي للبلاد.



وبالتزامن مع احتفال الهند بمرور 75 عاماً على استقلالها، سيعكس جناح الهند احتفالات أمروت ماهوتساف التي أطلقها فخامة رئيس وزراء الهند، والتي ستقدّم للعالم الهند الجديدة عبر مجموعة من الأنشطة والاحتفالات الثقافية المذهلة.



كما يستضيف جناح الهند مناقشات بين القيادات، ومؤتمرات وندوات تجارية دولية، ويشارك في تنظيمها، لاستكشاف فرص عقد شراكات مع الدول المشاركة الأخرى.



وسيحصل زوار جناح الهند على فرصة قضاء ليالٍ يحضرها نجوم بارزون وعروض ثقافية متعددة واحتفالات بالمهرجانات الهندية والاستمتاع بالمأكولات الهندية الشهية.



وصُمّم شعار مشاركة الهند خصيصاً لخلق علامة تجارية عالمية جديدة للهند خلال إكسبو 2020 دبي. ويمثل الشكل الدائري للشعار الوحدة والالتزام والمجتمع الذي يشكل أساساً للهند؛ ويشير إلى الاستمرارية ودورات الحياة المتطورة في إحدى أكثر الديمقراطيات نشاطاً وإحدى مراكز الأعمال الأسرع نمواً في العالم.



ويعكس تصميم الشاكرا (العجلة) في الشعار القوة والشجاعة والحركة المستمرة. وتستوحي الألوان من العلم الهندي، حيث يرمز اللون البرتقالي للقوة والشجاعة، بينما يشير الأبيض إلى السلام والحقيقة، والأخضر يمثل الخصوبة والنمو والسعادة.

#بلا_حدود