الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

أفضل الفرص التجارية في إكسبو 2020 دبي

أفضل الفرص التجارية في إكسبو 2020 دبي

أفاد تقرير حديث نشرته شركة شورى للاستشارات- مقرها دبي، بأنه إذا كنت تخطط للشروع في مشروع أو تمتلك بالفعل مؤسسة أو حتى شركة كبيرة متعددة الجنسيات، فإن إكسبو يقدم فرصاً كبيرة وتجارب غير عادية للجميع.

وذكر التقرير أنه إذا كنت لا تزال تفكر في فرص العمل في إكسبو 2020 دبي، فإليك أهم الأسباب التي تجعلك تحصل على تذاكرك الآن.

يُعد إكسبو 2020 دبي، أول معرض عالمي في الشرق الأوسط، وسيبدأ في 1 أكتوبر 2021 ويستمر لمدة 6 أشهر حتى 31 مارس 2022.

وتشمل إحدى أكثر فرص الأعمال المربحة في إكسبو 2020 دبي، التواصل والتعاون مع آلاف المستثمرين والشركاء المحتملين، من خلال الموضوعات الأساسية الثلاثة وهي الاستدامة والتنقل والفرص، فإن الهدف الأساسي للحدث هو جلب القادة والمبتكرين الدوليين من أجل «صنع عالم جديد».

وتابع التقرير: «من بين الأجنحة التي يزيد عددها على 200 جناح، والتي تمثل 191 دولة مشاركة، هناك أيضاً بعض الأجنحة التي يجب زيارتها من قبل شركاء الحدث مثل طيران الإمارات التي تعرض مستقبل الطيران التجاري».

كما يمكن مشاهدة أكثر من 60 تجربة غامرة، بما في ذلك مهرجانات الشوارع، والاستعراضات، والعروض المسرحية، والحفلات الموسيقية، في إكسبو.

وتشير التقديرات إلى أن المعرض سيجمع 25 مليون زائر تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، لذا يمكن أن يستفيد رواد الأعمال من:

1-شبكات التواصل

تتيح المشاركة والتواصل مع الخبراء والشركاء والمستثمرين المحليين والعالميين في مركز دبي للمعارض. يمتد هذا المكان المخصص للفعاليات على مساحة 45000 متر مربع، وسيستضيف العديد من الندوات، وإطلاق المنتجات، والمناقصات، وفعاليات التواصل.

2- الحصول على الإلهام

عزز مهاراتك في تنظيم المشاريع من خلال المشاركة في الأحداث التي يقودها قادة الصناعة وصناع التغيير.

ستتاح للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة أيضاً فرصة لاستكشاف فرص عمل وافرة في إكسبو 2020 دبي.

3-استهداف الصناعات الحديثة

يتيح المعرض الاطلاع على بعض الصناعات الحديثة التي يمكن أن يستهدفها رواد الأعمال الطموحون وأصحاب الأعمال المخضرمون.

وتتضمن قائمة الصناعات المتوقعة فرصاً بقطاع الطاقة وتوفير التقنيات لإتاحة بدائل عن الموارد الطبيعية مثل الوقود البيئي، بالإضافة إلى البرامج التي تلبي احتياجات الشركات، وحلول المشكلات الصحية الناجمة عن نمط الحياة الحضرية المستقرة.

كما تشمل فرصاً بقطاع البنية التحتية للمدن والمجتمعات المستدامة، والتركيز على التطوير العقاري الحذر، مثل المنازل المقاومة للزلازل أو المنازل المحمولة في المناطق الخطرة.