الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

نمو كبير في عمليات البحث عن رحلات الطيران من السعودية إلى الإمارات

نمو كبير في عمليات البحث عن رحلات الطيران من السعودية إلى الإمارات

شهد محرك البحث للسفر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويجو، نمواً هائلاً في عمليات البحث عن الرحلات الجوية من المملكة العربية السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة بعد إعلان السعودية عن استقبال المسافرين من الإمارة من جديد.

وقال مأمون حميدان، المدير العام لشركة ويجو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: «كانت منطقة الشرق الأوسط تنتظر هذا الإعلان بفارغ الصبر. فإن المملكة العربية السعودية هي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للمسافرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ومن خلال موقعنا، شهدنا زيادة بنسبة 1700% في عمليات البحث عن رحلات جوية من المملكة العربية السعودية إلى الإمارات العربية المتحدة في اليومين الماضيين. ونتوقع أن نشهد نمواً أكبر في عمليات البحث عن رحلات الطيران والحجوزات في الأيام المقبلة».

ويتطلع نحو 50% من المسافرين إلى السفر في غضون أسبوع من الإعلان و60% من هؤلاء المسافرين يبحثون عن إقامة قصيرة نحو 3 أيام. ونحو 80% من المسافرين الباحثين عن رحلات طيران هم أفراد ويليهم العائلات والأزواج.

وعلق دين ويكس، الرئيس التنفيذي لقسم الطيران في ويجو: «ارتفعت عمليات البحث على الرحلات الجوية من الإمارات إلى المملكة العربية السعودية بنسبة 1000% بعد أيام قليلة من الإعلان. هذا يدل على أن المملكة العربية السعودية لا تزال من الوجهات المفضلة للمسافرين الإماراتيين. ويُظهر الارتفاع الهائل في عمليات البحث بين البلدين حجم الطلب الكبير على السفر في المنطقة».