الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

الهند ومصر تتصدران عمليات البحث عن حجوزات الطيران إلى الإمارات

الهند ومصر تتصدران عمليات البحث عن حجوزات الطيران إلى الإمارات

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن عمليات البحث على رحلات الطيران من الخارج إلى الإمارات ارتفعت إلى ٢٤٨ ألف عملية بزيادة بنسبة ١٢% في أول أسبوع من سبتمبر الجاري مقارنة بآخر أسبوع من أغسطس 2021.

وأوضحت الشركة لـ«الرؤية»، أن الدول التي تصدرت عمليات البحث من الخارج إلى الإمارات في تلك الفترة هي الهند، حيث المركز الأول بنسبة ٣٣%، تلتها مصر بنسبة ١٥%، والكويت بنسبة ٦%، والسعودية بنسبة ٤%، تليها الأردن والمغرب والبحرين وعمان وتركيا.

وأكد المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» أن الإمارات جاءت على قائمة البلدان والمناطق الأكثر جذباً للسياح من كل أنحاء العالم لما تتمتّع به من مقوّمات تجمع بين الراحة والترفيه والسياحة في آنٍ واحد، لا سيما في مرحلة بعد كورونا.

وأوضح أن نجاح القطاع السياحي في الإمارات أصبح يشكل نموذجاً يحتذى به العديد من الدول، خاصة أن الإمارات استطاعت أن تعزز مكانتها على خارطة السياحة والسفر العالمية لتصبح واحدة من أهم وأكبر الوجهات السياحية العالمية.

وذكر أنه خلال فترة الجائحة، اتخذت الإمارات تدابير احترازية تتوافق مع أعلى معايير السلامة لتعزيز ثقة المسافرين في كل مراحل السفر وتتبع الدولة نموذجاً فريداً من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة إلى مواكبة تعليمات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية والعمل على تلقيح أكبر عدد ممكن من المقيمين قبل نهاية العام الجاري. وأشار إلى أن من شأن هذه التدابير تعزيز ثقة المسافرين.

وأكد أن الإمارات أثبتت أنها قادرة على حجز مكانها بسرعة في قائمة الوجهات السياحية بعد رفع قيود السفر خلال الجائحة، نظراً إلى الطلب المرتفع عالمياً على الإمارات كإحدى الوجهات السياحية المفضلة، من خلال الثقة العالية، والقدرات الهائلة التي وظفتها الدولة في تعاملها مع كوفيد-19.