السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

كيف تستقبل فنادق الإمارات السعوديين في عيدهم الوطني؟

كيف تستقبل فنادق الإمارات السعوديين في عيدهم الوطني؟

من احتفال الإمارات باليوم الوطني السعودي. (أرشيفية)

توقع مديرون في شركات سياحة وفنادق، لـ«الرؤية»، ارتفاع نسب الإشغال خلال اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية إلى أكثر من 70%، خصوصاً بالفنادق الشاطئية بالإمارات، والقريبة من المراكز التجارية، وذلك بهدف الاستمتاع بالمظاهر الاحتفالية بتلك المناسبة الخاصة بالأشقاء في المملكة مع الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية المطبقة.

وأشار هؤلاء إلى أن تلك النسب المتوقعة من الإشغال تأتي وفقاً لتفضيلات العائلات السعودية قضاء العطلات الرسمية في دبي، والاستمتاع بطقسها المميز، وهو ما تؤكده نسبة البحث عن حجوزات الطيران، والتي تجاوزت 1000% في مطلع سبتمبر الجاري؛ تزامناً مع إعلان المملكة عن استقبال المسافرين من الإمارات من جديد؛ وبالتالي إنهاء أي حواجز تخص الانتقال بين البلدين الشقيقين.

وقالت المديرة العامة لشركة «الإسكندرية للسياحة والسفر بدبي»، هدى أبوالسعود، إن فنادق وشركات السفر استعدت للاحتفال باليوم الوطني السعودي من خلال عروض خاصة بالأشقاء من أرض المملكة، وشهدنا بعض الفنادق تعلن عن خصومات بنسبة تصل إلى 30% على الإقامة في عدد من الغرف، وأيضاً على أصناف من قائمة الطعام، متوقعة ارتفاع أعداد المسافرين من السعودية إلى الإمارات، وأن تصل إلى مستويات لما قبل الجائحة مع اقتراب انطلاق إكسبو دبي في ظل القفزة التي شهدتها عمليات البحث عن رحلات الطيران في مطلع سبتمبر الجاري بعد إعلان المملكة عن استقبال المسافرين من الإمارات من جديد.

ورجحت أبوالسعود، أن تصل نسب الحجوزات والإشغال لتتجاوز 70% بدبي، خاصة في ظل رغبة السعوديين في الاستمتاع بالأجواء والطقس المميز خلال العطلة الوطنية، والتي ستمتد حتى يوم الأحد المقبل، لتبلغ نحو 5 أيام، مشيرة إلى أن قطاع الفنادق والضيافة والمطاعم يمر بمرحلة انتعاش جيدة في ظل اطمئنان النزلاء للإجراءات والتدابير الوقائية المطبقة بالدولة.

من جانبه، قال عضو المجلس الوطني الاتحادي ورئيس العابدي للسفر، سعيد العابدي، إن السياحة القادمة من المملكة تشكل عاملاً مهماً في حركة السياحة بالإمارات. وأوضح أن رفع المملكة قيود السفر مع الدولة مطلع الشهر الجاري من العوامل التي نشطت الحركة السياحية بين البلدين، خصوصاً أن الإمارات والمملكة شريكان اقتصاديان كبيران ليس على المستوى السياحي فقط ولكن على الصعيد الاقتصادي بشكل كامل.

وبدوره، قال المدير العام لفندق «تماني مارينا»، وليد العوا: «قدمنا بمناسبة اليوم الوطني للسعودية خصومات تتجاوز 20%».

ورجح استعادة نسب الإشغال السابقة لما قبل الجائحة على مدى الأشهر المقبلة وخلال أشهر نهاية العام، وخصوصاً شهري أكتوبر ونوفمبر، والتي يتجه فيها مواطنو المملكة والخليجيون بصفة عامة للاستمتاع بطقس دبي والإمارات في فترة الشتاء.

وفي ذات السياق، أفادت شركة «دبي لينك»، المتخصصة بقطاع خدمات السفر والسياحة، أنها رصدت ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الحجوزات الفندقية من السعوديين عن فترة يوم 22 إلى يوم 26 سبتمبر الجاري، وذلك بالتزامن مع بداية عطلة اليوم الوطني للمملكة والتي ستنتهي يوم الأحد المقبل.

وذكرت الشركة لـ«الرؤية» أن دبي تتمتع بجميع مزايا الوجهة السياحية، سواء للإجازات القصيرة أو الطويلة، وقد جعلها هذا الأمر وجهة مفضلة لدى معظم الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، وخصوصاً من المملكة العربية السعودية.

من جانبه، توقع هيثم الحاج علي المدير التنفيذي لشركة دبي لينك للسفر والسياحة، أن تصل نسبة الإشغال الفندقي إلى 100% بدءاً من 1 أكتوبر مع افتتاح إكسبو 2020 في التزايد غير المسبوق على الحجوزات الفندقية من المملكة العربية السعودية. وأشار إلى أن دولة الإمارات تشارك قيادة وشعب المملكة أفراحها واحتفالاتها، فقد استقبلت دبي آلاف الزوار من المملكة الذين جاءوا لقضاء عطلة اليوم الوطني في دبي.