السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
مدينة الشارقة. (من المصدر)

مدينة الشارقة. (من المصدر)

«الشارقة» تستعرض مقوماتها السياحية في روسيا

دشنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، جولتها الترويجية لهذا العام في السوق الروسي، والتي تتضمن كلاً من مدن موسكو وسانت بطرسبرغ، وذلك بهدف تعريف شركات السياحة الروسية بأبرز المقومات السياحية التي تمتلكها إمارة الشارقة والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارة ودولة الإمارات العربية المتحدة لضمان سلامة جميع السياح القادمين إليها، وذلك سعياً نحو تعزيز مكانة الشارقة كوجهة مثالية للسياحة العائلية والترفيهية في المنطقة.

وتسلط الجولة الضوء من خلال أجندة فعالياتها على أبرز البرامج والعروض المميزة ومناطق الجذب السياحية التي تقدمها الشارقة لزوراها من جميع أنحاء العالم، بهدف زيادة عدد الزوار الروس إلى الإمارة بعد أن تم تخفيف قيود السفر بشكل تدريجي وتعافي حركة الطيران والرحلات وعودتها لطبيعتها، إلى جانب تسليط الضوء على المشاريع التنموية والسياحية الجديدة التي تعتبر إضافة غنية لمحفظة إمارة الشارقة السياحية لتقدم لجميع القادمين إليها من داخل وخارج الدولة تنوعاً استثنائياً في التجربة السياحية.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، إن الجولة الترويجية تستهدف تنشيط السياحة الوافدة إلى إمارة الشارقة من السوق الروسي، خاصة أن روسيا كانت وما زالت إحدى الأسواق الثلاث الأولى والرائدة في الشارقة لقطاع العطلات الترفيهية والسياحة، وتحديداً في مسألة تكرار زيارة الإمارة. كما ويعتبر شركاؤنا في قطاع الضيافة والفندقة جزءاً هاماً من هذه الجولة الترويجية، حيث نعمل بالتعاون معهم على تقديم خيارات وباقات إقامة مميزة وتقديم منتج سياحي جاذب يمكن أن يستمتع بها السياح خلال تواجدهم في إمارة الشارقة، حيث تحتضن المنشآت الفندقية في إمارة الشارقة في الفترة الحالية ما يفوق 10 آلاف غرفة تقريباً. ونحن اليوم متفائلون حيال الفترة المقبلة. وإثر الإعلان عن التطورات الأخيرة في القطاع السياحي ومع تطور مشاريع المنشآت الفندقية وتوسع انتشارها في مختلف أنحاء الإمارة، وبالذات في المنطقة الشرقية، فإنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد خلال الفترة القادمة.

بدوره أكد علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، أهمية الجولات الترويجية في تعزيز مكانة إمارة الشارقة كوجهة مثالية للسياحة والأعمال والثقافة، وتسليط الضوء على أبرز الخدمات والتسهيلات التي يقدمها مطار الشارقة للمسافرين، وأهم معايير الأمان والسلامة المتبعة، إلى جانب بحث إمكانية إبرام الشراكات التي تسهم في ترسيخ حضور المطار على خريطة الطيران المدني العالمي.

وقال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: «يسعدنا المشاركة في وفد إمارة الشارقة برئاسة هيئة الإنماء التجاري والسياحي، في الزيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية، التي تجمعنا معها علاقات تجارية قوية منذ زمن طويل، ونتطلع لأن تشكل هذه الزيارة فرصة كبيرة للارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات متقدمة تصب في مصلحة اقتصاد البلدين من خلال العمل على استكشاف المزيد من فرص التعاون والشراكات التجارية والاستثمارية».

من جهتها، قالت منال عطايا، المديرة العامة لهيئة الشارقة للمتاحف: «يسعدنا أن نقدم للمتخصصين في قطاع السياحة الروسية، نظرة ثاقبة حول مميزات ومرافق الشارقة المتنوعة وتراثها الثقافي الغني، بما في ذلك متاحفها الـ17 التي تغطي مجالات واسعة تشمل الآثار والفن والحضارة الإسلامية، بالإضافة إلى البرامج والفعاليات التي تطلقها هيئة الشارقة للمتاحف على مدار العام».

#بلا_حدود