السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021
No Image Info

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بالإمارات إلى 3 وجهات عربية خلال 2021

أفادت شركة «ويجو»، المختصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، بأن أسعار تذاكر الطيران من الإمارات إلى 3 وجهات عربية ذهاباً وإياباً ارتفعت بنسب تُراوح من 5% إلى 19% تقريباً خلال عام 2021 وتحديداً بعد فتح المطارات والحدود واستئناف المزيد من الرحلات الجوية.

وأوضح المدير العام لشركة «ويجو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، مأمون حميدان، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية» أن تذكرة الطيران من الإمارات إلى البحرين ارتفعت ٦٪ في العام الجاري لتصل إلى 268 دولاراً، لافتاً إلى أن سعر تذكرة الطيران من الإمارات إلى الكويت ارتفع بنسبة ١٩٪ لتصل قيمتها إلى ٧٠٤ دولارات.

وبين حميدان، أن سعر التذكرة أيضاً زاد بنسبة ٥٪ من الإمارات إلى السعودية مقارنة بالعام الماضي وبلغ ٣٣٨ دولاراً. وفي المقابل، أشار إلى أن سعر التذكرة من الإمارات إلى سلطنة عمان شهد انخفاضاً بنسبة ٣٪ ليصل إلى ٢٤٧ دولاراً منذ بداية ٢٠٢١ وحتى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الجاري.

وأوضح، أن استئناف شركات الطيران للرحلات من الإمارات وتكثيف الإجراءات الاحترازية ونجاح الدولة وبعض دول العالم الكبرى في احتواء أزمة كورونا، وتقديم بعض التسهيلات مثل إلغاء الرسوم على تغيير رحلات المسافرين لحجوزاتهم والمرونة في تغيير الحجز دفع الطلب على حجوزات رحلات الطيران للزيادة ومن ثم ارتفاع أسعارها وهو الأمر الذي زاد مع انطلاق إكسبو 2020 دبي.

وأكد حميدان، أنه مع فتح الحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شهدت «ويجو» من خلال موقعها إقبالاً كثيفاً على رحلات الطيران من وإلى الإمارات وخصوصاً دول الخليج، مشيراً إلى أنه كان هناك حركة كثيفة في حجوزات الطيران تفوق 1000% بعد عودة الأجواء الجوية بين الإمارات والسعودية.

وتوقع أن تزداد عمليات البحث تدريجياً مع فتح المطارات والحدود واستئناف المزيد من الرحلات. وأِشار إلى أن أسعار تذاكر الطيران بالإمارات ارتفعت مقارنة بالعام الماضي.

#بلا_حدود