الجمعة - 22 أكتوبر 2021
الجمعة - 22 أكتوبر 2021
مطار «لاكس» في ولاية كاليفورنيا تضرر بشدة من وباء كورونا. (أرشيفية)

مطار «لاكس» في ولاية كاليفورنيا تضرر بشدة من وباء كورونا. (أرشيفية)

حركة المطارات الأمريكية أقرب إلى مستويات ما قبل الوباء

تواصل حركة المرور في المطارات الأمريكية وعلى الطرق ذات الرسوم العودة التدريجية إلى مستويات ما قبل وباء فيروس كورونا، وذلك حسب مذكرة بحثية حديثة لوكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، ناقشت حركة مرور المطارات والتحصيل عليها في الولايات المتحدة.

وذكرت الوكالة أن المطارات الأمريكية كانت أحد أكثر قطاعات البنية التحتية تضرراً بسبب الفيروس، إلا أنها تعافت بنحو 70% من مستويات الربع الثاني من عام 2019.

وقال المدير في وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية هنري فلين: «تستمر حركة المرور في المطارات في التحسن في جميع أنحاء الولايات المتحدة، على الرغم من أن الطفرة الأخيرة في إصابات متغير دلتا يجب مراقبتها لمعرفة ما إذا كانت تقلل من النمو الأخير للركاب».

ولفتت الوكالة إلى تجاوز عدد قليل من المطارات مستويات ما قبل الجائحة في بعض الأسواق التي ترتكز على الترفيه.

وكشفت فيتش أن حركة الترفيه المحلية تستمر في إظهار قوتها، مع توقعات أن تتعافى حركة المرور الدولية وسفر الأعمال بشكل أبطأ.

يشار إلى أن مراقب حركة البيانات عبارة عن منصة تفاعلية قائمة على الويب توفر معلومات عن حجم حركة المرور لأكثر من 50 جهة إصدار أمريكية.

ويقارن مستويات حركة المرور الحالية كنسبة مئوية من مستويات حركة المرور لعام 2019، للسماح بتتبع تعافي القطاع إلى مستويات ما قبل الجائحة.

#بلا_حدود