السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

اعتماد نتائج فحوصات كوفيد-19 لدى «في إف إس غلوبال» في جواز سفر «أياتا»

اعتماد نتائج فحوصات كوفيد-19 لدى «في إف إس غلوبال» في جواز سفر «أياتا»

أعلنت «في إف إس غلوبال» توقيع اتفاقية جديدة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لدمج نتائج فحوصات كوفيد-19 من مختبرات «في إف إس غلوبال» واعتمادها في تطبيق جواز السفر الصحي لمنظمة أياتا. وسيتم في إطار الاتفاقية، نقل بيانات فحوصات فيروس كوفيد-19 الصادرة عن المختبرات المشاركة، إلى الجواز الصحي بشكل آمن. وسيؤدي إضافة مختبرات شركة «في إف إس غلوبال» إلى لائحة المختبرات المعتمدة على جوازات السفر الصحية في أياتا، إلى تسهيل عمليات السفر في دول متعددة مثل كندا وسريلانكا وتايوان والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، التي تشترط إجراء فصح إلزامي لفيروس كوفيد-19 قبل المغادرة.

كما تؤدي إضافة شبكة مختبرات «في إف إس غلوبال» إلى لائحة المختبرات المعتمدة لجواز السفر الصحي في منظمة أياتا، إلى تسهيل عمليات السفر، عبر تزويد المسافرين وشركات الطيران والحكومات بمعلومات دقيقة عن صحة المسافرين، والتأكيد على عدم إصابتهم بفيروس كوفيد-19. وسيتمكن المسافرون من حجز مواعيدهم لإجراء فحص كوفيد-19 الإلزامي قبل مغادرتهم، عبر شبكة واسعة من مكاتب مجموعة «في إف إس غلوبال»، ومنظومة الشركاء والمختبرات المعتمدة من الحكومات.

وسيتمكن المسافرون من الاطلاع على نتائج الاختبار بمجرد ظهورها، باستخدام حل جواز السفر الصحي من أياتا، وتحميلها على المنصة والتحقق من صحتها وفقاً لمتطلبات السفر. تم إطلاق تطبيق IATA Trav-el Pass للهواتف الذكية، لتمكين المسافرين من تخزين وإدارة شهاداتهم المؤكدة لاختبارات أو لقاحات فيروس كوفيد-19، وبالتالي تقديمها للموظفين في محطات تسجيل الوصول الخاصة بشركات الطيران قبل الصعود إلى الطائرة.

وقال فيناي مالهوترا، الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة «في إف إس غلوبال»: «يسعدنا بالتزامن مع انتشار الحلول الرقمية مثل جوازات السفر والشهادات الصحية، توفير نظام فحص أكثر سلاسة للمسافرين، عبر شبكتنا الواسعة من المختبرات في جميع أنحاء العالم، لإجراء فحوصات كوفيد-19 موثوقة ومعتمدة من قبل السلطات المعنية. ونحن ملتزمون بتعزيز هذه الحلول، للتحقق من سلامة المسافرين عبر إجراء فحوصات فيروس كوفيد-19، والتعاون مع المنصات العالمية الرائدة، مثل تطبيق IATA Travel Pass لدعم عمليات تعافي قطاع السفر الدولي».

من جهته، قال نيك كارين، نائب أول الرئيس لشؤون العمليات التشغيلية والسلامة والأمن في أياتا: «تعتبر فحوصات كوفيد-19، من العوامل الرئيسية المساهمة في عودة النشاط إلى قطاع السفر العالمي. وسيحتاج المسافرون في هذا الإطار إجراء الاختبارات، وتحديد مواقع المختبرات، واطلاع المختبرات على هويتهم، ونقل نتائج الفحوصات إلى المراجع ذات الصلة -مثل شركات الطيران والحكومات- حسب الحاجة. وستؤدي شراكتنا مع «في إف إس غلوبال» إلى تسهيل هذه العمليات، عبر تمكينهم من الاعتماد على الخدمات التي توفرها لهم شبكة مجموعة «في إف إس غلوبال» واسعة الانتشار، ومساعدتهم بشكل آمن وفعال على إدارة نتائج فحوصاتهم قبل السفر».