الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

11 فعالية عالمية جديدة تعزز سياحة الأعمال والمعارض في أبوظبي 2022

كشف مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، مبارك الشامسي، عن نية الإمارة تنظيم واستضافة 11 فعالية عالمية جديدة خلال 2022، بما يعزز انطلاقة كبرى لنمط سياحة الفعاليات، ويسرّع وتيرة تحول الإمارة كأكثر وجهات العالم جذباً لسياحة الأعمال.

وأشار في تصريحات اليوم، على هامش انطلاق فعاليات «أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال»، إلى سعي الدائرة مع اللاعبين الرئيسيين والشركاء في القطاع السياحي بتحفيز جهود تطوير ورفع تنافسية وجاهزية البنية التحتية للقطاع السياحي بالإمارة، وزيادة التعريف بمقومات أبوظبي على خريطة عواصم سياحة الأعمال، والتي تجعلها وجهة مثالية لاستضافة أهم الفعاليات وأكبر المؤتمرات عالمياً.

وتشمل الفعاليات المنتظرة 6 أحداث ستنظم سنوياً تضاف إلى أجندة الفعاليات السنوية وفي قطاعات رئيسية كالطاقة والقطاع العقاري وصناعة الإعلام، إلى جانب 5 فعاليات عالمية تستضيفها الإمارة في العام المقبل، وذلك في القطاع الطبي إلى جانب خدمات الضيافة والطهي.

وأضاف أن إطلاق أسبوع أبوظبي لسياحة الأعمال يعد بمثابة منصة للابتكار تجمع الجهات العاملة والمعنية بقطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بما يعزز التواصل والوصول لرؤى مشتركة تسهم في دوران عجلة سياحة الأعمال وزيادة زخمها في فترة ما بعد الجائحة.

وتشهد الفعالية التي تستمر في الفترة ما بين 25 و27 أكتوبر الجاري حضوراً كبيراً لرواد قطاع سياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض من الإمارات والمنطقة والعالم، وذلك لبحث واقع ومستقبل القطاع وتبادل الخبرات والتجارب وأفضل الممارسات، ودراسة سبل تسريع التعافي، ودعم الابتكار والنمو الاستراتيجي.