الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
No Image Info

دبي وأبوظبي بين أفضل 10 أماكن بالعالم لشراء منازل العطلات

صنفت دراسة حديثة إماراتي دبي وأبوظبي بين أفضل 10 أماكن بالعالم لشراء منازل لقضاء العطلات.

أجرت الدراسة شركة «Compare the Market» وضمت 50 وجهة عالمية، استناداً إلى 7 عوامل هي: الطقس ومعدلات الجريمة والأشياء التي يجب القيام بها وعدد المطاعم وكلفة المعيشة وأسعار العقارات.

وأوضحت الدراسة أن إمارة أبوظبي احتلت المرتبة الثالثة بين أفضل أماكن بالعالم لشراء منازل لقضاء العطلات وذلك نظراً لطقسها الجيد وكونها وجهة أكثر أماناً.



وأشارت الدراسة إلى أن الإمارة نمت بسرعة في العقود الأخيرة مع بناء ناطحات سحاب حديثة ومراكز تسوق بالإضافة إلى الاهتمام بالتراث الثقافي نظراً لوجود مسجد الشيخ زايد الكبير ثالث أكبر المساجد في العالم.



ولفتت الدراسة إلى أن أبوظبي صنفت في تلك المكانة أيضاً نظراً لمتوسط كُلفة المعيشة الشهرية لعائلة مكونة 4 أفراد والتي بلغت 2072 جنيهاً إسترلينياً ما يعادل 2835 دولاراً أمريكياً.

وبحسب الدراسة، فإن إمارة دبي صنفت كأحد الخيارات الجيدة لأي شخص يفكر في شراء منزل لقضاء العطلات، حيث تحتل الإمارة المرتبة الرابعة بين أفضل 10 أماكن بالعالم لشراء منازل لقضاء العطلات.

وصنفت دبي كرابع أفضل مكان في العالم لشراء منزل لقضاء العطلات نظراً لتراجع معدل الجريمة وعدد المطاعم، بحسب الدراسة.



وذكرت الدراسة أن إمارتي أبوظبي ودبي مثاليتان لعشاق الشمس الذين يتطلعون إلى شراء منازل للعطلات خارج بلادهم.

يشار إلى أن الدراسة صنفت مدينة البندقية الإيطالية بالمرتبة الأولى بين الأماكن المفضلة عالمياً لشراء منازل العطلات نظراً لامتلاكها أماكن متنوعة لتناول الطعام ومواقع سياحية ذات شعبية كبيرة مثل كنيسة القديس مارك وقصر دوجي وقصر القناة الكبرى وساحة سان ماركو.

واحتلت مدينة بافوس القبرصية المرتبة الثانية وذلك نظراً لدرجات مناخها اللطيف وأسعار عقاراتها المعقولة وتاريخها الغني. كما صنفت مدينة فونشال البرتغالية بالمركز الخامس، يليها مدينة كورفو اليونانية بالمركز السادس.

وبحسب الدراسة، فإنه يمكن للمسافرين الذين يتطلعون إلى شراء منزل لقضاء العطلات في إسبانيا النظر إلى جزيرتي غران كناريا وتينيريفي حيث تحتلان المرتبة السابعة والمرتبة الثامنة بتلك القائمة.