الخميس - 02 ديسمبر 2021
الخميس - 02 ديسمبر 2021
No Image Info

جواز السفر الإماراتي الأقوى في العالم

عزز جواز سفر الإمارات صدارته كأقوى جواز سفر في العالم، وفقاً لأحدث بيانات صادرة للتصنيف الدولي للمؤشر العالمي «باسبورت إندكس».

وتصدر الجواز الإماراتي عالمياً بحسب المؤشر بعد أن بات يسمح لحامليه بدخول 154 دولة من دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، تشمل 100 دولة لا تحتاج لأي تأشيرة مطلقاً، و54 دولة تتيح سلطاتها لحاملي الجواز أخذ التأشيرة لدى الوصول.

وحسب المؤشر العالمي، أتي بعد جواز السفر الإماراتي جواز السفر النيوزيلاندي وذلك بعد أن بات يسمح لحامليه بدخول 148 دولة من دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة، تشمل 100 دولة لا تحتاج لأي تأشيرة مطلقاً، و48 دولة تتيح سلطاتها لحاملي الجواز أخذ التأشيرة لدى الوصول.

وبحسب «باسبورت إندكس» التابع لشركة آترون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، فإن جواز السفر الإماراتي وسّع الفارق بينه وبين المركز الثاني الذي يحتله جواز نيوزبلاندا إلى 6 نقاط إعفاء من التأشيرة، حيث يسمح الجواز النيوزيلاندي بدخول 148 دولة حول العالم دون تأشيرة مسبقة، يليه في المركز الثالث جواز سفر كوريا الجنوبية الذي يمكن لحامله دخول 147 دولة من دون تأشيرة.

ويحتفظ كل من جواز السفر الألماني والإسباني والإيطالي والأسترالي والأمريكي بالمركز الرابع في المؤشر العالمي بدخول 146 دولة حول العالم دون تأشيرة، بينما تحتل المركز الخامس جوازات سفر كل من هولندا والدنمارك وفنلندا والنمسا ولكسمبورج وسويسرا وأيرلندا والمملكة المتحدة بدخول 145 دولة حول العالم دون تأشيرة.