الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

سياحة أم القيوين تختتم برنامج الإرشاد السياحي بمشاركة 20 منتسباً

اختتمت دائرة السياحة والآثار بأم القيوين النسخة الأولى من برنامج الإرشاد السياحي، بالتعاون مع جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين، بمشاركة 20 منتسباً.

وأوضحت الدائرة أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وتدريب مواطني الدولة الراغبين في الحصول على رخصة مهنة الإرشاد، من خلال برنامج مستند على منهج علمي مطور من الدائرة، والذي يضم كافة المقومات السياحية الثقافية والتراثية والبيئية والترفيهية بالإمارة.

وأوضحت أن المنتسبين خضعوا لبرنامج تدريب مكثف لمدة 4 أيام متواصلة، شملت الدروة التدريبية للمنهج العملي، والتدريب الميداني للمهارات الأساسية للقيام بمهام مهنة الإرشاد السياحي على الوجه الأكمل، وبمهنية عالية وفق أفضل الأسس والمنهجيات.

وستستكمل الدائرة بالتعاون مع جمعية الإمارات للمرشدين السياحيين البرنامج بمرحلة التقييم والخضوع للاختبار النهائي، التي ستنفذها الجمعية للمنتسبين، وبعد الانتهاء بنجاح في كافة مراحل التدريب سيحصل الخريج على رخصة مزاولة مهنة الإرشاد السياحي بالإمارة، وصالحة لمدة سنة قابلة للتجديد.

وأشارت إلى أن تنفيذ البرنامج يأتي ضمن جهود الدائرة لتنفيذ مهامها الأساسية، الرامية للارتقاء بقطاع السياحة في الإمارة، وتعزيز أهمية دور المرشد السياحي ومهنة الإرشاد في توعية السياح، بأهم المعالم السياحية وثقافة البلاد، والتي يعول عليها الكثير في تنمية صناعة السياحة على المستوى الوطني والمحلي.